الطريق
السبت 4 مايو 2024 05:24 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البرلمان الدولى للتسامح يدعم مبادرة القاهرة للسلام فى ليبيا

النائبة ماريان عازر عضو مجلس النواب
النائبة ماريان عازر عضو مجلس النواب

شاركت النائبة ماريان عازر عضو مجلس النواب، ورئيس لجنة المرأة في البرلمان الدولي للتسامح والسلام في إنعقاد الجلسة الطارئة للبرلمان الدولى للتسامح، برئاسة أحمد الجروان، والتى صدر عنها بيان لدعم المبادرة المصرية للسلام في ليبيا.

وأكد البرلمان الدولى للتسامح، على مناقشة القضايا المتعلقة بالسلام والأمن العالمي، مطالبا جميع الأطراف المعنية وأعضاء مجالس النواب والمجتمع الدولي لدعم المبادرة المصرية للسلام في ليبيا والتى أقرت عدد من البنود على رأسها الدعوة للوقف الفوري لإطلاق النار في ليبيا، واحترام وحدة الأراضي والاستقلالية الليبية، وانسحاب كافة القوى والمقاتلين الأجانب.

كما نصت مبادرة القاهرة أيضا على استعادة مفاوضات السلام برعاية منظمة الأمم المتحدة والتي تنتهي لإيجاد حل سياسي شامل يهدف لوضع نهاية للأزمة الليبية تتفق مع ما جاء من نتائج في مؤتمر برلين، وعقد انتخابات المجلس الرئاسي تحت إشراف الأمم المتحدة، وإقرار تلك القواعد الدستورية التي تضمن إقامة الانتخابات في المرحلة المقبلة.

كما طالبت مبادرة القاهرة أيضا بدعم آليات الحوار الوطني الليبي والجهود والمساعدات الدولية الرامية لدعم المؤسسات المحلية.

اقرأ أيضا: حالات يجوز فيها نقل تكليف برعاية معاق من شخص إلى آخر

وقالالبرلمان الدولي  للتسامح إن هذه المبادرة، التي حظت بدعم المنظمات الدولية الرئيسية ودول أخرى في العالم تهدف لتحقيق المصلحة الوطنية العامة للشعب الليبي بوقف نزيف الدماء وتهيئة الطريق أمام إعادة الاستقلالية والرفاهية لجميع المواطنين في ليبيا.

موضوعات متعلقة