الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 05:11 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تحذير ألماني من خطر ”الإخوان الإرهابية” على العالم

جماعة الإخوان الإرهابية
جماعة الإخوان الإرهابية

تعي مختلف دول أوروبا الخطر الذي يشكله تنظيم الإخوان الإرهابي على المنطقة والعالم أجمع، الأمر الذي أثار مخاوف ساسة ألمانيا.

تحذير ألماني من الإخوان

قال نائب البرلمان الإلماني أحد أبرز القيادات في الحزب الديمقراطي المسيحي كريستوف دي فريس: إنه "لابد من رفض الدعوة الموجهة من ممثلي جماعة الإخوان الإرهابية للجلوس على طاولة المفاوضات"، مشيرا إلى أنهم يشكلون خطرا كبيرا على الديمقراطية سواء في ألمانيا أو في مختلف دول العالم.


اقرأ أيضا: تقرير استخباراتي: الإخوان أخطر من ”داعش” و”القاعدة”

وأضاف كريستوف في مقاله بصحيفة "دي فيلت" الألمانية، أنه قبل بضعة أسابيع، ظهر بريد إلكتروني غريب في صندوقه الخاص، مشيرا إلى أنه وجَه له من قبل خالد سويد، رئيس منظمة المجتمع الإسلامي الألماني، التي تعد من أهم المنظمات التابعة للإخوان في ألمانيا، وكان يطالبه بالمشاركة في حوار المنظمة.

تفاصيل رسالة خالد سويد

وقال كريستوف عن الرسالة التي وجدها: "خالد سويد كتب في الرسالة أن منظمة المجتمع الإسلامي، هي منظمة ألمانية مستقلة، تدعو الناس إلى معرفة الله والحرية والعدالة، ومن الخطأ أن المنظمة مصنفة ضمن المنظمات المتطرفة والمناهضة للدستور".

وأضاف النائب الألماني: "من الناحية النظرية، أنا أؤيد الحوار، ولكن من المهم معرفة من تجلس معه على نفس الطاولة، وهذا السؤال يثار أيضا فيما يتعلق بمنظمة المجتمع الإسلامي".

اقرأ أيضا: أساليب قطر الملتوية في واشنطن ورشوة كبار مسؤولي الأحزاب الأمريكية

ويرى كريستوف أن المنظمة التابعة للإخوان، تريد إقامة دولة دينية من منظورها هي فقط، وأنها ستعمل على ممارس العديد من الانتهاكات أبرزها التمييز ضد المرأة، مضيفا: "هناك سبب لتعليق المجلس المركزي للمسلمين، أكبر منظمة مظلية للمسلمين في ألمانيا، عضوية منظمة المجتمع الإسلامي نهاية العام الماضي".