الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 07:19 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

بعد 13 عاما توقف.. التوربيني يعود إلى خطوط السكة الحديد

القطار التوربيني - أرشيفية
القطار التوربيني - أرشيفية

أعلنت هيئة السكة الحديد برئاسة المهندس أشرف رسلان، عن إعادة تشغيل قطارات التوربينى للعمل على خطوطها مرة أخرى بعد توقف دام 13 عاما، مشيرة إلى إن هذه القطارات المتعاقد عليها جديدة بالكامل، وعبارة عن وحدة واحدة مصنعة بشركة تالجو الأسبانية، ومخطط وصول أولى هذه القطارات الجديدة خلال مارس المقبل.

وقال المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد: إن هناك 6 قطارات جديدة، تعاقدت عليهم الهيئة، بتكلفة 126 مليون جنيه، مؤكدا أنه حسب التعاقد سيصل أول قطار من هذه القطارات الجديدة خلال مارس المقبل ليستمر تجريبه واختباره على خطوط السكة الحديد لمدة 3 شهور.

اقرأ أيضا: ”شوه وجهها بموس”.. مسجل خطر وصاحبه يهتكان عرض طفلة سودانية الجنسية


وأكد رئيس هيئة السكة الحديد على إختبار القطارات والتأكد من مواصفاتها، مشيرا إلى أنه سيتم تشغيل أول القطارات في نقل الركاب فى منتصف 2021، ويصل باقى القطارات واحدا تلو الآخر بواقع قطار كل شهر، ليكتمل توافدهم فى نهاية 2021.

وواصل رئيس هيئة السكة الحديد أن القطار سيكون به جرار وعربة قوى وعربة بوفيه مكيفة و5 عربات درجة أولى مكيفة و8 عربات درجة ثانية مكيفة، والسرعة التصميمة للقطارات القطارات الأسبانية الجديدة تصل إلى 160 كم/س، مشيرا إلى أن تكلفة القطارات تمول بالكامل من خلال البنك الأوروبي فى صورة قرض ميسر، .