الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:51 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد أنباء اعتزالها.. تعرف على أشهر أدوار عبلة كامل وعمرها الحقيقي (فيديو)

عبلة كامل
عبلة كامل

تصدر اسم الفنانة عبلة كامل مؤشرات البحث على جوجل، بعد ساعات من تداول شائعات حول اعتزالها الفن، وفي السطور التالية يرصد "الطريق" معلومات عن عبلة كامل.

 

سنية في مسرحية "وجهة نظر" والست جليلة في "حديث الصباح والمساء"، وفاطمة كشري في "لن أعيش في جلباب أبي"، ولبيبة في "امرأة من زمن الحب"، ووداد في "هيستريا" و"رقية" في ليالي الحلمية، و"تقى" في ضمير أبلة حكمت، وفرنسا في "اللمبي" و"شُكران" في هوانم جاردن سيتي، وغيرها من الأدوار المميزة التي برعت في تقديمها بسبب أدائها الفريد في تقديم الأدوار جعل الشخصيات التي تقدمها تحتل مكانة بارزة في قلوب جماهيرها.

عمرها الحقيقي وبدايتها الفنية

تبلغ عبلة كامل من العمر 57 عامًا حيث ولدت في شهر سبتمبر من عام 1960، وحصلت على ليسانس الآداب جامعة القاهرة، اكتشفها المخرج العالمي يوسف شاهين وتحديدًا خلال بطولتها لمسرحية "مغرمة"، ثم فيلم "وداعا بونابرت"، ثم انطلقت مسيرتها الفنية وتنوعت في تقديم الأدوار ما بين الكوميدي والتراجيدي.

أشهر أدوارها

لبيبة

برعت عبلة كامل في دور الفتاة العانس التي تنتظر الزواج مثل مشاركتها في مسلسل "امرأة من زمن الحب" مع النجمة سميرة أحمد ومحمد رياض ورشوان توفيق، حيث جسدت دور لبيبة ويعد واحدًا من أشهر أدوارها.

وداد

كما برعت في تجسيد دور الفتاة التي تنتظر الزواج مثل أدوارها في "الستات"، و"التعويذة"، و"هيستيريا" الذي يعد أشهر الأدوار التي قدمت خلالها دور وداد الفتاة التي ترغب في الزواج مع الفنان أحمد زكي.

فاطمة كشري

يعد دور فاطمة واحدًا من أشهر الأدوار التي احتلت مكانة خاصة في قلوب الجماهير في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" مع نور الشريف، وتم انتاجه عام 1995، وحتى الآن له مكانة مميزة ويتداول الجمهور إفيهات فاطمة كشري وطريقة حبها من عبد الغفور.

جليلة


برعت عبلة كامل في تقديم دور "الست جليلة"، في مسلسل "حديث الصباح والمساء"، ونافست من خلاله نجوم كبار عملوا معها وشاركها بطولة العمل دلال عبد العزيز، محمود الجندي، ليلى علوي، خالد النبوي، إبراهيم يسري، سلوى خطاب.

ريا


بالرغم من أنها برعت في تقديم دور الفتاة الخجولة و"الأم"، أو المرأة الحنون، إلا أنها برعت في تجسيد شخصية السفاحة الشهيرة "ريا"، وشاركها بطولة العمل سمية الخشاب، سامي العدل، رياض الخولي، أحمد ماهر، صلاح عبد الله.

اقرأ أيضًا: الفلوس يتصدر و”بنات ثانوي” يتذيل القائمة.. إيرادات الأفلام بعد فتح السينمات

فرنسا

ويعد دور فرنسا من أشهر الأدوار التي قدمتها وقدمتها "عبلة" من خلال أحداث فيلم "خالتي فرنسا"، و"اللمبي"، واستطاعت أن تجسد من خلال الشخصية دور المرأة الشعبية.

سنية

من أشهر أعمالها في المسرح التي قدمت معظما من تأليف لينين الرملي مثل مسرحية "عفريت لكل مواطن" عام 1988، مع نبيل الحلفاوي، وجهة نظر الرملي، مع محمد صبحي، فمن ينسى دور سنية التي تحاول قراءة الجواب، ومسرحية "الحادثة المجنونة"، و"أعقل يا دكتور"، بالإضافة إلى مسرحية "غراميات عطو أبو مطوة" مع يحي الفخراني ومن تأليف الفريد فرج.