الطريق
الخميس 9 مايو 2024 12:29 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| رئيس اللجنة العلمية لمواجهة كورونا يعلن موعد انحسار الفيروس في مصر

كورونا
كورونا

قال رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا في وزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام حسني، إن مصر ستبدأ في مرحلة انحدار وانحسار وباء فيروس كورونا المستجد قريبا.

 وذلك في في تصريحات تلفزيونية، لبرنامج الستات مايعرفوش يكدبوا، على قناة سي بي سي، إفترة انحسار الفيروس ستبدأ خلال منتصف شهر يوليو المقبل، حيث تكون مصر أنهت مرحلة الثبات، وبدأت في مرحلة الانحدار في أعداد مصابي فيروس كورونا المستجد.

وأضاف رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا بوزارة الصحة، في تصريحات تلفيزيونية له إن العقار الأمريكي ريمديسيفير من شأنه أن يقلل مدة إقامة المريض بفيروس كورونا في مستشفى العزل من 14 إلى 10 أيام، وذلك يعني أنه يجعل المريض لا يعاني ولا يحتاج إلى أجهزة تنفس، أما دواء هيدروكسي كلوركين يستخدم في الحالات البسيطة والمتوسطة، لكن نتائجه ليست جيدة في الحالات الحرجة".

وحذر رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان من استخدام بروتوكولات العلاج التي يتم نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكدًا على أن هيئة الشراء الموحد ووزارة التموين اشترتا كمامات قماشية حتى يتم توزيعها على كل المواطنين ببطاقات التموين بدءًا من الشهر الجديد.

اقرأ أيضًا: عاجل| انتصار السيسي: 30 يونيو نموذج فريد في تاريخ الثورات الشعبية

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت عن شفاء 412 متعافيًا من فيروس كورونا وخروجهم من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليصل عدد المتعافين من الفيروس إلى 17951 حالة حتى الأن.