الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 09:50 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الآثار تعلن ضوابط زيارة قصر البارون عقب تجديده

قصر البارون
قصر البارون

قالت نائب وزير السياحة والآثار، الدكتورة غادة شلبي، عن حدث افتتاح قصر البارون إنه حدث هام، وأنه لاقى ترحيبا بشكل كبير من المصريين الذين كانوا يشعرون بالحزن لوصول القصر لحالة التدهور والإهمال، كما أنهم حريصين على زيارته بعد افتتاحه أول أمس.

 وأكدت على أن المجلس الأعلى للآثار بذل مجهود كبير لتطوير وترميم وعودة الحياة إلى قصر البارون نظرا لأهميته ولكونه مدخل السعادة لقلوب الكثيرين.

وأضافت نائب وزير السياحة والآثار، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، المذاع على فضائية إكسترا نيوز، أن سكان منطقة مصر الجديدة فرحو كثيرًا بافتتاح القصر كما حرصوا على زيارته بعد عودة الحياة بداخله مرة أخرى، كما أن الوزارة وضعت خطة لزيارة القصر، بالإضافة إلى خطة إنشاء مطاعم لتقديم الوجبات بشكل جيد يتلائم مع الزائرين، إضافة للحدائق.

اقرأ أيضًا: طبيب يوجه نصائح لطلاب الثانوية خلال الامتحانات: ”كلوا سي فود”

واختتمت نائب وزير السياحة والآثار حديثها بالتأكيد على الحرص على عدم زيادة الكثافات للمواطنين أثناء الدخول، في ظل تطبيق الإجراءات الاحترازية، والتحكم في الأعداد، والحفاظ على التباعد الاجتماعي، نظرًا لأن مساحة القصر من الداخل ليست كبيرة والغرف ضيقة، وبالتالي يجب أن يكون هناك تحكم في دخول الزائرين.