الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:41 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل يتحمل المواطن نفقات تعقيم المساجد؟ الأوقاف تجيب

مساجد
مساجد

تداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن تحميل المواطنين نفقات تعقيم وتطهير المساجد، وبدوره نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء هذه الأخبار بعد التواصل مع وزارة الأوقاف، والتي ردت عليها.

ونفت وزارة الأوقاف تلك الأخبار مؤكدة أن تكاليف تعقيم وتطهير المساجد لعودة الصلاة بها تتحملها الوزارة بشكل كلي دون تحميل المواطنين أي أعباء مادية متعلقة بهذا الشأن، كما أن أعمال تنظيف المساجد يتولاها العمال المُعينون من قبل الوزارة فقط.

وأضافت الوزارة في بيان رسمي لها أن "بالنسبة للإجراءات الاحترازية لعودة الصلاة تدريجيا في المساجد، فقد تم وضع عدد من التحذيرات والإرشادات الواجب اتباعها وعدم مخالفتها، وتتمثل أبرزها في ضرورة أن يصطحب كل مصلٍّ لمصلاه الخاص.

 بالإضافة إلى الالتزام بارتداء الكمامة والحفاظ على المسافة بين المصلين، وفي حالة عدم التزام المصلين بالضوابط يتم غلق المسجد فورًا، وعدم فتحه لحين زوال فيروس كورونا، بالإضافة إلى أنه في حال ترك مفاتيح أي مسجد مع غير العاملين بالأوقاف، سيتم توقيع أقصى عقوبة على المتسبب".

اقرأ أيضًا: هل اعتمدت خطة العام الدراسي الجديد؟ وزارة التعليم تجيب

وناشدت كل وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، وأنه في حال وجود أي استفسارات يرجى الرجوع إلى الموقع الرسمي للوزارة (ar.awkafonline.com).

موضوعات متعلقة