الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:23 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل كمامات وزارة التموين غير مطابقة للمواصفات؟

كمامة  وزراة التموين
كمامة وزراة التموين

تداول بعض رواد منصات التواصل الاجتماعي صورا لكمامات غير مطابقة للمواصفات معدة للتوزيع على بطاقات التموين، وقد نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تلك الأنباء، بعدما تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه لا صحة لطرح أي كمامات غير مطابقة للمواصفات على البطاقات التموينية، كما شددت في بيان رسمي لها على أن جميع أصناف الكمامات الواقية المقرر طرحها على البطاقات التموينية مطابقة لكافة المواصفات الفنية والطبية المعتمدة والموضوعة من الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة.

وكانت وزارة التموين قد أعلنت عن توزيع عدد 2 كمامة على البطاقات التموينية بشكل اختياري للمواطنين، وأنه سيجرى طرحها بشكل تدريجي ومرحلي، وذلك في ضوء معدل التوريد من المصانع لمخازن شركتي الجملة ويوزع خلال اليوم الأول 250 ألف كمامة وتزداد تدريجياً لتصل بنهاية الشهر إلى 19 مليون كمامة.

 على أن يكون سعرها 8.5 للمستهلك النهائي، وجار الاتفاق حالياً على توريد أنواع أخرى مع المحافظة على الجودة وبسعر يتراوح من 6 إلى 10 جنيهات.

أما عن مواصفات الكمامات القماشية التي تم طرحها على بطاقة التموين كالتالي:

سهولة التنفس - طاردة للسوائل والرذاذ - مزودة بمعالج من الخارج لقتل البكتريا والميكروبات - لا تسبب حساسية للبشرة - قابلة لإعادة الاستخدام حتى 50 غسلة، ومكتوب عليها من الخارج تعليمات يجب الاتزام بها.

موضوعات متعلقة