الطريق
الإثنين 17 يونيو 2024 09:34 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الرياضة يكشف الحالة الوحيدة لإلغاء الدوري

وزير الرياضة في الأهلي
وزير الرياضة في الأهلي

أعرب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن سعادته البالغة بعد جولته التفقدية التي قام بها على عدد من أندية الجمهورية، للتأكد من تطبيقهم للإجراءات والقواعد التي أقرتها الوزارة كشرط أساسي لعودة النشاط الرياضي في النادي مرة أخرى، في ظل التهديدات المستمرة لفيروس كورونا.

وأشاد أشرف صبحي بتطبيق الأندية للإجراءات الاحترازية بعد إعادة فتح الأندية ومراكز الشباب، حيث أنه قد أعلن في وقت سابق عن عودة استئناف النشاط الرياضي في مصر، بداية من 25 من شهر يوليو الجاري، وسط إجراءات احترازية.

وخلال مداخلة هاتفية أجراها لبرنامج "الحكاية" عبر شاشة "أم.بي.سي. مصر" مع الإعلامي عمرو أديب، قال صبحي:" هناك التزام تام من الأندية بتطبيق الإجراءات الاحترازية، خصوصا أندية الأهلي والصيد والترسانة والزمالك".

وأضاف وزير الرياضة:" كنا خلف قرارات اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة في الفترة المقبلة، وتطبيقهم لتوصيات لجنة الأزمات برئاسة رئيس الوزراء.. أشكر كل الأندية لدورهم الوطني في استعادة النشاط الرياضي، وإعطاء صورة حضارية للعالم على استئناف الأنشطة بالإجراءات الاحترازية المتبعة".

إلغاء الدوري في هذه الحالة

وعن مصير الدوري الممتاز في ظل الظروف الراهنة، وضح أشرف صبحي عن الحالة الوحيدة التي قد تتطلب إلغاء الموسم الجاري، وقال:" رئيس الوزراء أثناء إصداره قرارات عودة النشاط أكد ضرورة وجود مرونة حال انتشار الفيروس بشكل عام، وسيكون هناك منحني للرجوع، وسيطبق ذلك على الدولة كلها".

اقرأ ايضًا: ”وش السعد”.. أوتوتو حكمًا لموقعة الزمالك والرجاء في دوري أبطال إفريقيا

مضيفًا:" لا قدر الله لو ظهر عدم التزام وحدثت درجة معينة من الإصابات، هناك لجنة طبية ستعرض موقفها على مجلس الوزراء أو لجنة الأزمات طبقًا لتقريرها، وإذا هناك أي شىء يمس سلامة اللاعبين سيكون هناك مرونة لاتخاذ قرار آخر بشأن الدوري".