الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 05:41 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ريال مدريد يواصل أعمال تطوير البرنابيو (صور)

البرنابيو
البرنابيو

سلطت بعض التقارير الصحفية الإسبانية الضوء، على آخر أعمال التجديد والتطوير القائمة حاليًا، في ملعب "سانتياجو برنابيو"، الملعب الأساسي لريال مدريد الإسباني، والذي يخضع حاليًا لعملية من التجديد الشامل، ضمن مخططات المشروع الجديد الذي يتم إدخاله على الملعب.

 

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية صورًا لأخر مستجدات عمليات التطوير، فى ملعب النادي الإسباني، والذى يخضع لهيكلة جديدة، حيث أنه تم استبعاده من استضافة باقى مباريات الميرنجي لهذا الموسم، بعدما أصدر فلورنتينو بيريز، رئيس النادى قرارًا بعدم استكمال باقى مباريات الموسم الحالى فى "سانتياجو برنابيو".

وهو مادعمه الاتحاد الإسبانى بالموافقة على القرار، في مقابل اللعب فى ستاد "ألفريدو دى ستيفانو"، الذي استضاف مباريات الفريق منذ عودته في منتصف يونيو الماضي.

 

البرنابيو ليس مباريات فقط

وخلال التقرير كشفت ماركا أن عمليات التطوير شهدت تواجد "أنبوب صرف صحى" ضخم يقع تحت أرضية الملعب، لسهولة عملية التصريف، وهذا فضلًا عن "الكهف" الذى تم حفره بعمق 30 مترًا، والذى سيكون الغرض منه وضع الأرضية العشبية داخله، عندما لا تكون هناك مباريات.

 

اقرأ أيضًا: رسميًا.. ليفربول يعلن عن موعد احتفاليته بالبريميرليج

وأن الخطة الأخيرة سوف تتأخر في اتمامها بشكل نهائي حتى الصيف المقبلن وذلك بغرض عدم تأجيل عودة الفريق للملعب، وهي تتمثل في عدة ألواح تحت أرضية الملعب، تؤدى إلى "البيت الأخضر"، وهو ما يستهدف ظروفًا مثالية لنمو وحفظ العشب، مع الحفاظ على التوازن الأمثل بين درجة الرطوبة والتعرض إلى ضوء الشمس.

 

يأتي ذلك بالإضافة لخطة تفعيل الملعب للأغراض المتعددة، ويمكن استخدامه لاستضافة أحداث أخرى، والخطط الجارية تستهدف الاستفادة من المكان لمدة 300 يوم فى السنة، وليس فقط خلال المباريات.