الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 08:56 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تركيا: البرلمان تحول إلى منطقة موبؤة بفيروس كورونا

البرلمان التركي
البرلمان التركي

لم تجد الصحة التركية ملاذا من كشف أكاذيب ممثلي السلطة الحاكمة التي يتزعمها رجب طيب أردوغان، حول السيطرة على فيروس كورونا المستجد.

البرلمان التركي موبوء بالوباء

قال وزير الصحة التركية، فخر الدين قوجة، اليوم السبت: إن "البرلمان التركي تحول لمنطقة موبؤة بفيروس كورونا، وذلك بعد أن كشفت الإحصائيات عن ارتفاع معدلات الإصابات بين المترددين على مقر البرلمان، وآخرهم أربعة من النواب، بالإضافة إلى مدير التصوير بالبرلمان.

وكشفت الصحة، في برنامجها الخاص بفحص أعداد فيروس كورونا وتصنيف المناطق حسب الخطورة إلى ثلاث فئات وهم: "منطقة خطر - متوسطة الخطر - خطر ضعيف"، أن البرلمان التركي بات بالفعل من المناطق الخطرة جدا.


اقرأ أيضا: الشرطة التركية تعتدي على المتظاهرين في إسطنبول

وذكرت صحيفة "جمهورييت" التركية، أن أعداد إصابات داخل البرلمان، في تزايد ملحوظ، مشيرة إلى أنه تم إجراء حتى الآن 600 فحص لأعضائه، وثبت إصابة الكثيرين، وتبين مؤخرًا إصابة 4 من النواب، فضلًا عن مدير التصوير بالبرلمان.

اقرأ أيضا: تركيا تتهم فرنسا بتشويه صورتها وتطالبها بالاعتذار

ورغم أن البرلمان التركي لا يعطي الإذن لنقابات المحامين بالاحتجاج بحجة تشديد الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، لكن أعضاء المجلس يعملون ليل نهار على تطبيق قانون الأحزاب الذي أقره حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، مما تسبب في تفشي الوباء بين رواد المجلس.