الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 04:36 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعدما كشفت عن تعرضها للتحرش.. كندة علوش تدعم رانيا يوسف وتؤكد: ”تلبس اللي هي عايزاه”

كندة علوش
كندة علوش

بعدما كشفت الفنانة رانيا يوسف، عن تعرضها للتحرش، مشيرة إلى أنها تواجه التحرش اللفظي يوميًا عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، تلقت العديد من رسائل الدعم من قِبل محبيها.

وعبر "تويتر"، كتبت رانيا يوسف: "نعم تعرضت للتحرش.. كلمة تعاني منها كل إمرأة من سنوات طويلة وحتى هذه اللحظة نعاني منها وكأنه شبح يطاردنا في كل مكان، أنا أواجه التحرش اللفظي يوميا عبر منصات حساباتي الرسمية، وأيضا الإيميل الخاص بي، الذي تأتي عليه عدد كبير من رسائل التحرش اللفظي، والتي يستبيحون إرسالها من خلف شاشات الموبايل والكمبيوتر، والتحرش الظاهري بالمرأة في كل مكان: عملها، المواصلات، وغيرها، وأيضا عبر الهواتف المحمولة".

تابعت رانيا يوسف: "التحرش بأنواعه كبير، ولابد من التصدي له بكل أنواعه المختلفة، لأنهم يعلمون أنه ليس لهذا التحرش رادع، أطالب بقانون رادع وسريع للتحرش بكل أنواعه في مصر وخاصة التحرش عبر وسائل التواصل الإجتماعي ليكون عبرة للجميع ويكون رادعا.. ورسالتي للبنات متخافيش، وواجهي أي متحرش بالبلاغ فورا عنه".

اقرأ أيضا| شبح يطاردنا في كل مكان.. رانيا يوسف تكشف تعرضها للتحرش بشكل يومي

كندة علوش تدعم رانيا يوسف بعد تعرضها للتحرش

ومن الرسائل التي تلقتها رانيا يوسف، تعليق من الفنانة كندة علوش ردا على أحد منتقدي ملابس الأولى، والتي كتبت لها عبر "تويتر": "رانيا زي القمر وتلبس اللي هي عايزاه".

وكتبت كندة علوش عبر "تويتر": "للموضوع صورة واحدة فقط لا عدة صور.. زاوية واحدة فقط، لا شيء يبرر التحرش.. ولا أي شيء، وأي شخص يبرر التحرش بطريقة لبس الفتاة أو مشيتها أو أو.. هو شخص يقبل بالتحرش ويبرره وبالتالي ممكن أن يمارسه، للموضوع وجه واحد فقط، ضد التحرش تحت أي ظرف أو شرط أو أي مبرر".

وجاء إعلان رانيا يوسف تعرضها للتحرض عقب انتشار أزمة الطالب أحمد بسام زكي والمعروف بـ"متحرش الجامعة الأمريكية"، الذي أثار جدلًا كبيرًا بعدما نشٌرت له عدة محادثات وتسجيلات أثناء تهديده لبعض الفتيات للتحرش بهن، والذي بلغ عددهن إلى ما يقرب من 100 فتاة.