الطريق
الخميس 2 مايو 2024 08:43 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| الحكومة تلغي فترة الحجر الصحي للسياح الأجانب من اليونان

السياح  الأجانب من اليونان
السياح الأجانب من اليونان

أكد البيان المشترك الصادر عن وزارتي السياحة المصرية واليونانية، أنه تم إلغاء قضاء فترة الحجر الصحي للمسافرين بين البلدين، ضمن بروتوكولات التعاون التي تم الاتفاق عليها بين وزير السياحة والآثار، الدكتور خالد العناني، ونظيره اليوناني هاريس ثيوشاريس، فى إطار تعزيز التعاون فى مجال السياحة الأجنبية وعلاقات الصداقة بين البلدين.

اقرأ أيضا: عاجل| قطاع الأعمال تكشف وضع العاملين بالشركات التي سيتم دمجها

وأوضح بيان صادر مساء اليوم عن وزارة السايحة المصرية، أن هذه القرارات تعتبر أول ثمار تحصده مصر، من تواصل وزارة السياحة مع دول الاتحاد الأوروبي، بشأن التبادل السياحي في ظل فتح الاقتصادات على مستوى العالم، كما يعد أول اتفاق بين مصر ودولة أوروبية بشأن استئناف السياحة الخارجية.

إلغاء قضاء فترة الحجر الصحي للمسافرين بين مصر واليونان

وقال المشرف العام على العلاقات الدولية بوزارة السياحة، السفير ماجد مصلح، إن البيان تضمن التأكيد على إلغاء قضاء فترة الحجر الصحي للمسافرين بين البلدين (الوفود المصرية لليونان والوفود اليونانية لمصر)، إلا في حالة إصابة أحد المسافرين، أو ودود تقرير طبي بإصابة أحد المسافرين، أو حالة الشك القصوي في إصابة أحد المسافرين.

ووفق المشرف العام على العلاقات الدولية، تم التأكيد على الاهتمام المشترك لإعادة استئناف الحركة السياحية والسفر بين البلدين للعمل أو للترفيه، متابعا أنه سيتم اعتماد نظام بروتوكول للمسافرين بين البلدين بحيث تقوم البلد المستضيفة بمعالجة أي سائح مصاب بالفيروس في بلدها وفقا للمعايير السلامة الصحية العالمية، التي أصدرتها وزارة الصحة العالمية.

وأوضح المشرف العام، أنه في حالة رغبة المسافر المصاب بفيروس كورونا، بالعودة إلى بلده الأصلية، وعدم تلقي العلاج في البلد المضيف من مصر أو اليونان، سيتم سفره على مسؤليته الشخصية.

موضوعات متعلقة