الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:12 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سُلم لوالدته.. مفاجآت جديدة بشأن طفل قطار أسوان

طفل أرشيفية
طفل أرشيفية

بقرار من النيابة العامة بشرق القاهرة، تسليم الطفل ذوي الاحتياجات الخاصة، تركه والده بقطار أسوان، لعدم قدرته على الإنفاق عليه، لوالدته وزوجها، بعد أخذ تعهد عليهما بحسن معاملته وتربيته.

وبينت تحقيقات النيابة العامة أن الطفل ذوي الاحتياجات الخاصة الذي تركه والده بقطار أسوان، لديه شقيق توأم، ليس من ذوي الاحتياجات الخاصة، ويقيم لدي عمته بمنزلها لرعايته، وكان الطفل ذوي الاحتياجات الخاصة، يقيم رفقة والده، وذلك بعد انفصاله عن والدتهما وزواجها من آخر.

اقرأ أيضا: خطف وحرق بمناطق حساسة بالجسد.. جريمة الـ8 ملايين جنيه في الدقهلية

كان أمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام، بحبس أب 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد أن ترك نجله من ذوي الاحتياجات الخاصة في القطار، واتهامه بتعريض أمن وحياة نجله للخطر. وتخلى الأب عن ابنه وتركه في القطار وحيدا، تاركًا رسالة معه: "برجاء من يجد ذلك الطفل أن يضعه بأقرب دار للرعاية".

كانت بداية الواقعة حينما ورد لقسم مصر الجديدة من أحد الأشخاص "مقيم بالمطرية بأنه أثناء قيامه بالتنزه بمنطقة الميريلاند برفقة نجله 9 سنوات (لديه ظروف صحية خاصة) مقيم بالمرج طرف والدته طليقة المذكور، وعقب توجهه لشراء حلوى لنجله فوجئ باختفاء الأخير.

واعترف الأب أمام النيابة: "أنا ووالدة ابني منفصلين من سنين، ونظرا لظروف ابني الصحية، فهو عبء كبير جدا، أنا متجوز وطليقتي متجوزة، وعشان مسئولية ابني الكبيرة مراتي رافضة يكون معانا، وزوج طليقتي رافض وجود الابن معاه".

وتابع الأب، أنه تخلص من نجله بنفسه بعدما قام باصطحابه لمحطة قطار الجيزة، ووضعه بالقطار المتجه لأسوان تاركا ورقة بجيبه يطلب فيها إيداع نجله بإحدى دور الرعاية.

وعثرت الأجهزة الأمنية المختصة بالأمر على الطفل داخل القطار المشار إليه واستلامه وتقديم أوجه الرعاية اللازمة له، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الوالد المُبلغ، وتحويله للنيابة لمباشرة التحقيقات.