الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:34 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حزب الجيل: إجراء انتخابات مجلس الشيوخ يؤكد تعافي الدولة من كورونا

ناجي الشهابي
ناجي الشهابي

صرح ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطى، أن انتخابات مجلس الشيوخ التى أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات الجدول الزمنى لها هى استحقاق دستورى كان لابد من الوفاء به بعد التعديلات الدستورية التى وافق عليها الشعب المصرى فى العام الماضى 2019.

وأضاف الشهابي أن إجراء انتخابات مجلس الشيوخ فى ظل ظروف تفشى الوباء كورونا وفى ظل التحديات الكبيرة التى تواجه الدولة المصرية الآن يؤكد استرداد الدولة لعافيتها وانها قادرة على إدارة انتخابات حرة ونزيهة.

اقرأ أيضًا: حزب حماة الوطن يعلن أسباب انسحابه من التحالف الانتخابي

وقال رئيس حزب الجيل إن التحديات التى تواجه الوطن تتطلب من الأحزاب السياسية أن ترتفع إلى مستوى تلك الأحداث وان تجعل الانتخابات رسالة إلى العالم الخارجى ولكل المتربصين بالدولة من الجماعات المتطرفة والدولة الحاضنة لها والداعمة لها من دول إقليمية ودولية بأن الجبهة الداخلية متماسكة ومتراصة خلف الرئيس وقواتنا المسلحة البطلة وشرطتنا الباسلة لذلك فإن حزب الجيل الديمقراطى والكلام مازال على لسان رئيسه ناجى الشهابي مع إعداد قائمة وطنية واحدة تضم كل الأحزاب الداعمة للدولة وان يكون تمثيل الأحزاب عادل فيها طبقا لقوة كل حزب وتأثيره فى الشارع.

ورفض ناجى الشهابي، فكرة إقصاء أى حزب من القائمة الموحدة مؤكدًا أن هذا الإقصاء سيكون له تأثير سلبى لو حدث على حياتنا الحزبية وتماسك الجبهة الداخلية.

وتابع رئيس حزب الجيل أن حزبه سيخوض الانتخابات على المقاعد الفردية فى محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والدقهلية وأسوان على رأسهم اللواء بهاء الدين سيف النصر متولى فى القاهرة ومحب الدين مصطفى فى الإسكندرية والعميد ناصر مصطفى حسين ناصر اسوان وحسين عبد اللطيف أيوب الدقهلية.

موضوعات متعلقة