الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:53 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رسميا.. كاف يكشف موعد إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023

كأس الأمم الإفريقية
كأس الأمم الإفريقية

كشف عبد المنعم باه السكرتير العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، موعد إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 المقرر إقامتها في كوت ديفوار.

 

وكان الاتحاد الإفريقي قرر تأجيل بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، حتى يناير 2022 بسبب تفشي فيروس كورونا.

 

وقال عبد المنعم باه في تصريحات لموقع "بي بي سي"، أن بطولة كأس الأمم الإفريقية ستقام خلال شهري يونيو ويوليو عام 2023، خلال فصل الصيف.

وكان أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي قد أكد في وقت سابق على إقامة البطولة عام 2023، لكنه لم يحدد في أي شهر.

 

عبد المنعم باه: أمم إفريقيا 2023 ستقام في الصيف

وتابع "باه": "من المقرر تنظيم كأس الأمم 2023 خلال شهري يونيو ويوليو، لأن كاف اتخذ قرارًا من قبل بلعب جميع النسخ المقبلة من البطولة خلال فترة الصيف".

 

وأضاف سكرتير الاتحاد الإفريقي: "بطولة كأس الأمم المقبلة ستقام خلال فصل الشتاء في يناير 2022، بسبب الظروف المناخية في الكاميرون، التي تحول دون لعب البطولة في الصيف".

وأوضح: "السلطات الكاميرونية طالبت إقامة البطولة خلال شهري يناير وفبراير بسبب الظروف المناخية، والرطوبة العالية التي تشهدها البلاد خلال فصل الصيف".

 

وواصل: "حتى اليوم لم نتلق نفس الطلب من السلطات الإيفوارية المنظمة لبطولة كأس الأمم 2023، لكننا لا نستبعد ذلك بسبب الظروف المناخية لساحل العاج".

اقرأ أيضًا: أشرف صبحي: حولنا شكوى الأهلي للشؤون القانونية ومستعدون لاستضافة دوري أبطال أفريقيا

واختتم عبد المنعم باه تصريحاته: "لكن الأمر سيكون صعب، بسبب إقامة كأس العالم خلال شهري نوفمبر وديسمبر عام 2022، التي يسبقها بطولة كأس الأمم أوائل العام نفسه، مما يعني أن بعض كبار لاعبي كرة القدم في إفريقيا يمكنهم لعب ثلاث بطولات كبرى في غضون 18 شهرًا".