السبت 24 أكتوبر 2020 10:16 مـ 7 ربيع أول 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات رئيس التحرير محمد عبد الجليل

شئون دولية

كوريا الشمالية تعلن التوصل إلى لقاح ضد كورونا

لقاح مواجهة فيروس كورونا
لقاح مواجهة فيروس كورونا

أعلن موقع "ميري" الكوري الشمالي والمتخصص في نشر معلومات علمية، أن كوريا الشمالية تمكنت من إنتاج لقاح لمواجهة خطر فيروس كورونا المستجد.

وذكر الموقع الكوري، أن العلماء في مركز أبحاث الطب التابع لمعهد الدراسات الطبية والبيولوجية، تمكنوا من عمل لقاح وحدات فرعية مقترن، مشيرا إلى أنه تم تصميمه بناءا على بيانات التسلل الجيني لبروتين "s" المأخوذ من غشاء الفيروس التاجي، المعروف عنه ارتباطه بالإنزيم المحول للأنجيوتنسين 2 ACE2 في أغشية خلايا البشر.

اقرأ أيضا: إجراء اختبارات على لقاح جديد لمواجهة كورونا في روسيا

فعالية اللقاح الكوري

وأكد ميري، أنه تم التحقق من مدى فعالية اللقاح من خلال إجراء اختبارات على الحيوانات، مشيرا إلى أن التجارب السريرية بدأت بالفعل على البشر أوائل يوليو الجاري.
 

وأضاف الموقع أنه رغم ثبوت عدم وجود أي مرضى مصابين بـ"كوفيد-19" في كوريا الشمالية، لكنهم مستمرون في إجراء التجارب السريرية، ودخلوا بالفعل في المرحلة الثالثة منها، كجزء من الإجراءات الاحترازية للوقاية من الوباء.

اقرأ أيضا: الاتحاد الأوروبي يبحث مع شركات أدوية الحصول على لقاحات كورونا

ورغم تأكيد بيونج يانج باستمرار عدم تسجيل أي حالات لديها سواء كانت إصابات أو وفيا، إلا أن العديد من التقارير الصحفية التي نشرت في كوريا الجنوبية مؤخرا رجحت أن يكون الوباء قد أودى بالفعل بحياة أكثر من 500 شخص في بيونج يانج.

شؤون خارجية الطريق كوريا الشمالية إنزيم للأنجيوتنسين التسلل الجيني غشاء الفيروس التاجي معهد الدراسات الطبية والبيولوجية فيروس كورونا corona