الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:45 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نجل محمد رشدي يكشف لـ «الطريق» الرحلة الأخيرة والقاسية في حياة والده

محمد رشدي
محمد رشدي

دامت لمين يا مصدق الأيام.. الدنيا تطلع ايه وتسوى كام.. واحدة من أشهر أغاني الفنان الكبير محمد رشدي الذي ترك بأغانيه إرثًا هائلًا جعلته أحد أيقونات الطرب الشعبي الأصيل ومنها: "طاير يا هوا وعدوية ووكعب الغزال ويا ليلة ما جاني الغالي".

عانى محمد رشدي في السنوات الأخيرة قبل وافته وتحدث نجله طارق ثاني أبنائه عن الأيام الأخيرة قبل وفاته ووصيته في ترصحات خاصة لـ "الطريق".

قال "طارق" أن والده عاني من أمراض كثيرة في السنوات الأخيرة قبل وافته حيث كان يعاني من السكر والضغط، إلى أن أصيب عام 2002 بكانسر في معدته وأجرى عملية لذا أصبحت حركته بطيئة ولم يخرج من البيت سوى لأفراح.

وأضاف أنه في 2004 أصيب بكانسر في العضم وفشل كلوي ما أدى إلى تدهور صحته بشكل كبير حتى وفاته في 2 مايو عام 2005.

دعوة ظل يرددها ووتحققت



وتابع نجل الفنان الراحل: "كان والدي من محبي ليلى مراد وكان دايما يدعي ويقول "يارب يوم ما تفتكرني افتكرني وأنا شغال وسط الناس متفتكرنيش وأنا اتناسيت زي الست ليلى مراد".

آخر يوم في حياة محمد رشدي

وأشار "طارق"، إلى أن ربنا استجاب دعاه "وأصر على أنه يعمل حتى آخر يوم في حياته، قبل وفاته كان يسجل آخر أغنية في البوم "قطر الحياة" في مدينة الإنتاج كان يوم حر جدا في أبريل ومن شدة الحر كان يصور شوط ويرتاح في التكيف أصيب بنزلة شعبية تسببت له بالتهاب رئوي مع نهاية التصوير ذهبت به إلى مستشفى السلام الدولي بعد عشر أيام دخل في غيبوبة وتوفاه الله".

اقرأ أيضًا: نجل محمد رشدي يكشف لـ ”الطريق” أسرار في حياة المطرب الراحل: نحن أكبر أزمة في حياته.. و”أتمنى ربنا يغفرلي ما سببته له من ألم”

وصية محمد رشدي

وعن وصيته قال "كان زعلان وحزين إن ذكرى وفاة محرم فؤاد أتت ولم يشعر به أحد وحينها قال لي "أنا معملتش غير اسمي ولا عملت فلوس ولا شيلت فلوس أوعى ذكرى تيجي من غير ما الناس تحس بيا وتفتكرني".