الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 03:17 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| رئاسة الوزراء تكشف حقيقة إقامة صلاة عيد الأضحى في المساجد

صلاة العيد
صلاة العيد

كشف المركز الإعلامي لرئاسة الوزراء، صحة ما تداولته بعض صفحات التواصل الاجتماعي بشأن السماح بإقامة صلاة عيد الأضحى المبارك في جميع المساجد بمختلف المحافظات.

وذكر المركز الإعلامي لرئاسة الوزراء، في بيان له اليوم الخميس، أنه تواصل مع وزارة الأوقاف، التي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة للسماح بإقامة صلاة عيد الأضحى المبارك في جميع المساجد بمختلف المحافظات.

وأوضح بيان رئاسة الوزراء، أن قرار فتح المساجد يقتصر فقط على أداء الصلوات الخمس، مع استمرار تعليق إقامة صلاة الجمعة، مُشيرةً إلى أنه سيتم نقل صلاة عيد الأضحى المبارك من مسجد "السيدة نفيسة" بعدد محدود من العاملين بالأوقاف، على نحو ما تم في صلاة عيد الفطر.

اقرأ أيضا.. رئيس الوزراء يبحث ملفات استصلاح الأراضي في سيناء

كما نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما روجه البعض بشأن زيادة الأسعار تزامنا مع إجراء الإصلاحات الهيكلية الداعمة للاقتصاد المصري.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه تواصل مع وزارة المالية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أن الإصلاحات الهيكلية الداعمة للاقتصاد المصري لا ترتكز على زيادة الأسعار، بل أن هناك حرصا متزايدا من الحكومة على تخفيف الأعباء عن كاهل محدودي الدخل وتعزيز شبكة الحماية الاجتماعية.