الطريق
الإثنين 27 مايو 2024 05:34 مـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020 مصر.. رابط موقع وزارة التربية والتعليم

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020
موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020

بعد الانتهاء من ماراثون امتحانات الثانوية العامة، يستعد الطلاب للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2020، من خلال البحث برقم الجلوس من موقع وزارة التربية والتعليم.

 

وتواصل وزارة التربية والتعليم أعمال تصحيح الأوراق ورصد النتائج، بالتزامن مع تزايد تساؤلات الطلاب وأولياء الأمور عن نتيجة الثانوية العامة وموعد ظهورها لعام 2020.

اقرأ أيضًا: نتيجة الصف الثالث الثانوي 2020.. موعد ظهورها وأخبار نسب النجاح

 

وأدى طلاب الثانوية العامة امتحاناتهم في جميع المواد وسط الظروف التي تمر بها البلاد والعالم كله نتيجة لانتشار فيروس كورونا، التي تسببت في إغلاق المدارس منذ شهر مارس الماضي على مستوى المحافظات.

وتسببت أزمة انتشار فيروس كورونا في خلق حالة من الذعر والقلق بين الطلاب قبل أداء الامتحانات، وأكد وزير التربية والتعليم أنه يتخذ كل الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة طلاب الثانوية العامة في أثناء أداء الامتحانات لهذا لعام.

 

 

طريقة الحصول على نتيجة الثانوية العامة

يمكن لطلاب الثانوية العامة الحصول على النتيجة، من خلال وضع رقم الجلوس الخاص بهم وتحديد الشعبة العلمية أو الأدبية والانتظار لحين اعتماد نتيجة الثانوية العامة رسميًا لكل الطلاب من قبل وزير التربية والتعليم عقب إنهاء أعماء التصحيح والمراجعة لأوراق الثانوية العامة وبالتالي اعتمادها وإعلانها رسميا، اضغط هنــــــا