الطريق
الأحد 5 مايو 2024 08:34 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| الجيش الليبي يحرز نصرا جديدا أمام مرتزقة أردوغان في سرت الليبية

الجيش الليبي
الجيش الليبي

دمرت مقاتلات القوات المسلحة الليبية 3 دبابات تابعة للميليشيات المسلحة اليوم الاثنين، وفقا لما كشف عنه الإعلام الحربي الليبي، موضحا أن هذه الدبابات كانت تحاول التقدم غرب مدينة سرت قبل أن تتمكن القوات الجوية من تدميرها.


وبحسب ما ورد فقد تم رصد سلسلة تحركات خلال الأسبوع الماضي قام بها العديد من المرتزقة الذين تم نقلهم لمدينة سرت، ونفذت قوات المشير حفتر دوريات لمواجهاتها.

اقرأ أيضا: تحالف الشيطان.. صحيفة: أردوغان يرسل المرتزقة الصوماليين إلى ليبيا بعد تدريبهم في قطر


تحرك رتل عسكري من مصراته

وبحسب وكالة "رويترز" البريطانية فقد تحرك رتل عسكري يتكون من 200 مركبة شرقا من مصراتة على ساحل البحر المتوسط، مشيرة إلى أنه كان باتجاه مدينة تاورجاء، وردا على هذه التحركات فقد شهدت السواحل المقابلة لمدن سرت ورأس لانوف والبريقة انتشارا مكثفا من الدوريات البحرية التابعة للجيش الوطني الليبي.


مخططات قطر وتركيا

من جانبه أكد المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي أحمد المسماري في تصريحات رسمية أمس الأحد أن كل من "قطر وتركيا" لا يريدان إنهاء الأزمة الليبية، منوها عن استغلال أنقرة لوقف إطلاق النار في ليبيا لتنفيذ أغراضها.

وأوضح المسماري أن تركيا تريد إرسال مزيد من المرتزقة، والدليل على ذلك أنها تعمدت تهريب السلاح عبر السفن التجارية، مشيرا إلى أنها تستخدم لتحقيق هذا الهدف الشيطاني دبابات أمريكية ومنظومات هوك الصاروخية.

 


اقرأ أيضا: المرصد السوري: تركيا نقلت 400 مرتزق إلى ليبيا بمساعدة قطر تمهيدا لمعركة سرت


وفي وقت سابق، نشر المرصد السوري لحقوق الإنسان إحصائية جديدة بشأن المرتزقة الموالين لتركيا من الفصائل السورية، الذين أرسلتهم أنقرة للقتال في ليبيا، مشيرا إلى أن مجموع المرتزقة السوريين بلغ نحو 16500، من بينهم 350 طفلا دون 18 عاما.