الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 07:17 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

”تويتر” تستفز ترامب بإغلاق حساب ابنه الأكبر: نشر أخبار خاطئة حول كورونا

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

على إثر التوترات الأخيرة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وإدارة موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، نتيجة سياسة الموقع تجاه مشاركته.

أغلقت شركة "تويتر" حساب جونيور دونالد ترامب، الابن الأكبر للرئيس الأمريكي، وذلك لنشره معلومات مضللة وضارة حول فيروس كورونا، وفقًا لما نشرته صحيفة الأندبندنت.

وروجت تغريدة جونيور لعقار هيدروكسي كلوروكين كعلاج لعدوى كورونا وتضمن مقطع فيديو أظهر أشخاصًا قالوا أنهم أطباء روجوا لعدم الحاجة إلى ارتداء أقنعة للوجه وأن الدراسات التي تبين أن الدواء قد لا يكون فعالاً هى"علوم مزيفة".

وشارك الرئيس الأمريكى نفس التغريدة على حسابه ولم يعد المنشور يظهر وتم استبداله برسالة تشير إلى أنها لم تعد متاحة، ولكن يبدو أنه لا يزال قادرًا على التغريد.

و أكد المتحدث الإعلامي لشركة تويتر، أنه تم إغلاق حساب ابن الرئيس الأمريكي الأكبر مؤقتًا، وقال: "إن التغريدة تنتهك سياسة المعلومات الخاطئة المتعلقة بفيروس كورونا، وأنه سيتم قفل الحساب حتي يقوم جونيور بإزالة التغريدة".

وأشار المتحدث الرسمى لتويتر إلى وثائق السياسة العامة على الموقع التى تحدد قواعدها حول الوباء والمعلومات المنشورة عنه، والتى تفيد أنه سيتم إزالة التغريدات الأخرى بما في ذلك الفيديو لأنها تنتهك سياسة المعلومات المغلوطة لـ Covid-19.

اقرأ أيضا: عاجل| الحكومة البريطانية تنعي طبيب الغلابة:”أحزننا كثيرًا خبر وفاته”

وتم نشر خبر تعليق حساب جونيور لأول مرة من قبل حليفه الجمهوري أندرو سورابيان، والذي ادعى أن حذف تغريدة جونيور من قبل تويتر يمثل تهديدًا لحرية التعبير.

ولن يتمكن جونيور من التغريد خلال الـ12 ساعة القادمة، أو استخدام ميزات أخرى مثل متابعة المستخدمين الآخرين أو الإعجاب بمنشوراتهم، وفقًا للصورة التي شاركها سورابيان، ويبدو أنه تمت أيضًا إزالة المشاركة المعنية من صفحته.

موضوعات متعلقة