الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 10:32 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اخرس.. الأهرام الرياضي ترد على فاروق جعفر بعد اعترافات مجاملة الحكام (صورة)

فاروق جعفر
فاروق جعفر

فتحت مجلة الأهرام الرياضي النار على فاروق جعفر نجم نادي الزمالك السابق، بعد تصريحاته الأخيرة بشأن مجاملة الأندية والمنتخبات المصرية في بطولات افريقيا.

وكان فاروق جعفر قد أثار جدلًا كبيرًا في الوسط الرياضي المصري، بعدما اعترف خلال ظهوره في برنامج "زملكاوي" المذاع على قناة الزمالك، بجلوسه مع الحكام خلال مباريات القلعة البيضاء الإفريقية، لتخييره بين الحصول على ركلة جزاء أو طرد لاعب من الفريق المنافس.

ولم تقف تصريحات فاروق جعفر عن هذا الحد، لكنه إدعي صعود منتخب مصر لمونديال كأس العالم عام 1990، بالمجاملات التحكيمية.

تصريحات فاروق جعفر جعلته في مرمى نيران نجوم الكرة المصرية، الذين حرصوا على الرد على إدعاءات زميلهم السابق التي نالت من سمعة مصر.

 

الأهرام الرياضي ترد على فاروق جعفر

من جانبها، هاجمت مجلة الأهرام الرياضي، فاروق جعفر بعد تصريحاته، حيث اكتفت بوضع صورة نيجاتيف لنجم الزمالك السابق فاروق جعفر على الغلاف وعليها تعليق: "إخرس".

في إشارة من المجلة الشهيرة بضرورة صمت نجم الزمالك عن إطلاق تلك التصريحات التي تسيء لسمعة الكرة المصرية.

فاروق جعفر يوضح حقيقة تصريحاته

وكان فاروق جعفر قد خرج ليوضح حقيقة تصريحاته بعد تعرضه للهجوم، حيث قال في تصريحات تيلفزيونية إنه لم يكن يتحدث عن القوت الحالي لكنها كانت واقعة منذ 40 عامًا.

وتابع: "عندما تحدثت عن الحكام الأفارقة وذكرتهم كيف كانوا، كنت أوضح أن الفرق المصرية لم تستفد منهم، والدليل أن المباراة التي ذكرتها أنني جلست مع الحكام قبلها نحن خسرناها، وكان ردي على عرضه بالرفض".

وأضاف: "الحديث الذي قلته خرج عن سياق الذي كنت أقصده، أولًا أنا لم أذكر الزمالك فقط، تحدثت بشكل عام عن كل الأندية في هذه الفترة".

اقرأ أيضًا: حلمي طولان عن تصريحات فاروق جعفر: جزء من العشوائية والغوغاء التي تسود الوسط حاليًا

واختتم فاروق جعفر تصريحاته: "المجاملات كانت تؤثر بالسلب علينا في فترة السبعينات والثمانينيات والأهلي والزمالك لم يحصلا على بطولات كافية بسبب الفساد التحكيمي".