الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 10:53 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أشرف زكي مستنكرا استغاثة حنان شوقي بالسيسي: الرئيس مش فاضيلك

أشرف زكي
أشرف زكي

حالة كبيرة من الجدل أثارتها الفنانة حنان شوقي مؤخرًا بعد استغاثتها بالرئيس عبد الفتاح السيسي، بسبب عدم حصولها على حقوقها من بعض شركات الإنتاج، مشيرة إلى أنها حينما رجعت إلى الفنان أشرف زكي طلب منها رفع قضية.

واستغاثت حنان شوقي من تجاهل المخرجين والمنتجين لبعض النجوم: قائلة: "ماذا يفعل هؤلاء والفن مصدر رزقهم الوحيد، هل نموت جوعا أو نموت قهرًا؟".

ورد الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلة على المنشور التي كتبته حنان شوقي قائلًا: "حنان شوقي لم تتقدم بأي شكوى رسمية للنقابة".

وأضاف أشرف زكي في تصريح خاص لـ"الطريق"، معبرًا عن استيائه من شكوى حنان شوقي للرئيس مستنكرًا: "الرئيس المفروض يسيب البلد ويسيب سد النهضة وليبيا ويحل المشاكل دي أمال النقابة دورها ايه؟".

وتابع زكي: "عيب أدخل الرئيس في حاجات كده عيب ولا يصح هي رافعة قضية في إحدى الشركات وكنا بنحل الموضوع ودي واكتشفنا أنها رافعة قضية".

منشور حنان شوقي

كتبت الفنانة حنان شوقي من خلال منشور عبر حسابها الخاص عبر "فيس بوك": "أناشد الرئيس المحترم عبدالفتاح السيسي رئيس المصريين، وأقول له يا سيادة الرئيس حضرتك قولت قبل كده: إن كل فرد في مصر هياخد حقه، ونحن لا نرضى بظلم أحد، وها أنا أشكو إليك من إنسانة مصرية تعيش على أرض هذا الوطن ولي حقوق عند مصريين يعملون في مجال الفن، ويرفضون أن يعطونى حقي".

حنان شوقي: لجأت للنقابة

تابعت: "فقد تعاملت مع شركة للإنتاج ولي عندهم مبلغ، منذ سنوات ويرفضون إعطائي باقي حقوقي، كما تعاملت مع شركة ثانية ولي عندهم مبلغ ويرفضون أيضا إعطائي حقي، وعندما لجأت للنقابة، قال لي النقيب الدكتور أشرف زكي ارفعي قضية، وحضرتك عارف أن القضية ستكلف مبالغ للمحامين".

حنان شوقي: أشكو تجاهل شركات الإنتاج للممثلين والممثلات

استكملت: "أنا ليس معي ما يكفي لهذا، فضلا عن أني أشكوا إليك يا سيادة الرئيس تجاهل شركات الإنتاج للممثلين والممثلات الذين يجلسون في بيوتهم منذ فترة دون عمل، فماذا يفعل هؤلاء والفن مصدر رزقهم الوحيد، هل نموت جوعًا أو نموت قهرًا، لجأت إليك سيدي الرئيس أنا وكثير من أصدقائي لحل مشاكلنا، وأعانك الله علينا وحفظ الله مصر".

اقرأ أيضًا: هجوم على ناهد السباعي بسبب رقصها بالهوت شورت: ”عالم ما تستحي” (فيديو)

يُذكر أن الفنان عبد الرحمن أبوزهرة، أثار ضجة كبيرة أيضًا مؤخرًا حيث أعرب هو الأخير عن استيائه من إهمال المخرجين لجيل الممثلين الكبار، وعدم الاستعانة بهم للمشاركة في الأعمال الفنية، وأكد قبل أسبوعين أنه يعاني من الاكتئاب ويشعر بالغربة في الساحة الفنية، بعد 60 عامًا من التمثيل.