الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:09 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خمسة أطعمة لزيادة وزنك بشكل صحي

افضل الأطعمةة لزيادة الوزن بشكل صحي
افضل الأطعمةة لزيادة الوزن بشكل صحي

دائمًا ما يسعى الكثيرون إلى معرفة الأطعمة التى تساعدهم على إنقاص الوزن، ولكن رغم ذلك هناك فئة كبيرة أيضًا تبحث عن طرق صحية وأطعمة مناسبة تساعدهم على زيادة وزنهم.

ويعد اكتساب الوزن بطريقة صحية من الامور غير البسيطة، خاصة فى حالة الجسم غير القابل للزيادة، أو إن كان نحيفا نتيجة لإصابته بمرض معين.

وبحسب "العربية.نت"، هناك مجموعة من الأطعمة التى تساعد على زيادة الوزن بطريقة صحية وبسيطة، حيث تعد ممارسة التمارين الرياضية والاستمرار على نظام غذائي صحي من أفضل طرق زيادة الوزن بشكل طبيعي دون اللجوء إلى الأدوية فاتحة الشهية أو غيرها من المركبات.

خمسة أطعمة لزيادة وزنك بشكل صحي

يستعرض "الطريق" فيما يلي قائمة بـ 5 أنواع من الأطعمة الصحية التي تضمن زيادة الوزن بشكل آمن وصحي، حسب ما ذكره موقع "أورجانيك" المعني بالصحة:

1- البطاطس

تعد البطاطس الخيار الأمثل لزيادة الوزن، لاحتوائها على كمية كبيرة من الكربوهيدرات، فضلا عن احتوائها على الألياف وفيتامين C مما يجعلها تزيد الوزن بشكل صحي.

اقرأ أيضًا: طريقة تحضير كبسة الدجاج

2- الخبز والحبوب الكاملة

يعد الخبز مصدرا طبيعيا للكربوهيدرات، لكن تناول الخبز الأبيض العادي يعتبر غير صحي، لذا ينصح بتناول خبز الحبوب الكاملة، لاحتوائه على كمية كبيرة من الألياف والمواد المغذية.

3- زبدة الفول السوداني

من أسهل وألذ الطرق لزيادة الوزن بشكل صحي، تناول زبدة الفول السوداني وذلك لاحتواء الملعقة الواحدة من زبدة الفول السوداني المملحة على 200 سعرة حرارية، كما أنها تمد الجسم بقدر وفير من البروتين.

4- الأجبان

يساعد المحتوى العالي من الدسم والمتوفر في معظم أنواع الأجبان على زيادة وزنك بشكل صحي، وذلك لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، بالإضافة إلى كمية جيدة من البروتين.

5- الحليب كامل الدسم

من أسهل الطرق لكسب الوزن بسرعة، تناول الحليب كامل الدسم، فهو غني بالدهون الصحية وكميات كبيرة من الفيتامينات.