الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 04:30 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صحف العالم: مايكروسوفت تجري صفقات لشراء ”تيك توك” وخطر يهدد نتنياهو

صحف عالمية
صحف عالمية

تعددت القضايا التي تناولتها مختلف الصحف العالمية، ما بين صفقات "مايكروسوفت" للحصول على تطبيق "تيك توك" الصيني، وجهود بريطانيا للتصدي لفيروس كورونا المستجد، واندلاع مظاهرات في إسرائيل ضد سياسة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

تطبيق تيك توك

أعلنت شركة "مايكروسوفت"، اليوم الثلاثاء، إجراء سلسلة مباحثات مع شركة "بايت دانس" الصينية لشراء تطبيق "تيك توك" مشيرة إلى أنها ستعمل على التواصل مع الحكومة الأمريكية بشأن هذه الصفقة التي تأمل إنهاء محادثاتها مع حلول 15 سبتمبر.

تأتي جهود "مايكروسوفت" بعد اهتمامها بالحصول على التطبيق الصيني، في الوقت الذي يعارض الرئيسالأمريكي فكرة شراء التطبيق، وفقا لـ"نيويورك تايمز".

من جانبها أفادت مايكروسوفت، بأنها ونظيرتها الصينية المالك الحالي لتيك توك درسا شراء التطبيق في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا و ‏نيوزيلندا، مضيفة أن الرئيس التنفيذي لشركة "بايت دانس" لم يكشف تفاصيل الصفقة.

 

اقرأ أيضا: صحف العالم: وزير العدل الأمريكي يثبت نزاهته أمام الكونجرس.. وبوريس جونسون يحدد خطة لتقليل الوزن الزائد

بريطانيا وكورونا

أعلنت الحكومة البريطانية، أنها ستقوم باختبارات جديدة بهدف الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا، وذلك من خلال المستشفيات التابعة للهيئة الوطنية للخدمات الصحية، بهدف التوصل للتشخيص خلال 90 دقيقة فقط مع اقتراب فصل الشتاء.‏

وقالت وكالة "بلومبرج" الأمريكية: إن "العديد من الخبراء فوجئوا بقرارات حكومة بوريس جونسون حيال إجراء هذه الاختبارات"، مؤكدين أن جميع المحاولات التي نفذت خلال الفترة الماضية كانت دون المستوى.

ووفقا لما ورد فإن اختبارات "كوفيد-19" ستكون من خلال مسحات الأنف وستتم اعتبارا من سبتمبر المقبل.

اقرأ أيضا: صحف العالم| نبوءة القذافي تتحقق بعد 9 أعوام من رحيله.. وبوريس جونسون يواجه ضغوطا عنيفة

مظاهرات إسرائيل

توقعت وزارة المالية الإسرائيلية، أن يتأثر اقتصادها بشكل ملحوظ بسبب المظاهرات الحالية التي تجتاح البلاد والمناهضة لحكومة بنيامين نتنياهو الحالية، مشيرة إلى أن الأقتصاد يحتاج 5 سنوات على الأقل للتعافي، خاصة في ظل الضربة التي تعرضت لها البلاد بسبب فيروس كورونا.

وقالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل": إن "وزارة المالية توقعت أنه في الفترة من 2020 وحتى 2023 ستحاول الحكومة الإسرائيلية اتخاذ مسار محدد للسيطرة على الوباء لتحسين الاقتصاد بشكل تدريجي".

وترى الصحيفة أنه يستلزم على الحكومة الالتفات حتى لا ترتفع معدلات الوفيات بسبب هذا الوباء حتى لا تضطر إلى إعادة فرض القيود الاقتصادية، مما سيعيق الانتعاش.

مصير نتنياهو السياسي

ونوهت صحيفة "جارديان" البريطانية، أن احتجاجات إسرائيل سوف تؤثر على مصير رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مشيرة إلى أن مشاهد الآلاف من الناس في الشوارع واشتباكاتهم مع الشرطة، تكشف أنه بات في عزلة كبيرة وربما ضعفت قبضته على الحكم في تل أبيب.

 

اقرأ أيضا: صحف العالم| الاقتصاد مفتاح ترامب لهزيمة بايدن.. وشكوك بريطانية حول علاقة روسيا باستفتاء البريكست