الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:39 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المفتي يدين اقتحام عشرات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك

مفتي الجمهورية
مفتي الجمهورية

أدان مفتي الجمهورية، الدكتور شوقي علام، بأقوى العبارات اقتحام عشرات المستوطنين الإسرائيليين بشكل متكرر حرمة المسجد الأقصى من جانب باب المغاربة، تحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال، فيما يعتبر انتهاكًا صريحًا للمقدسات الإسلامية والقوانين والأعراف الدولية.

مفتي الجمهورية يدين اقتحام عشرات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك

ودعا مفتي الجمهورية إلى ضرورة تفعيل قرارات المجتمع الدولي ذات الصلة، وضرورة احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم لمدينة القدس الشريف، ومقدساتها الإسلامية والمسيحية تماشياً مع قرارات الشرعية الدولية الصادرة عن الأمم المتحدة واليونسكو.

وجدد الدكتور شوقي علام تحذيره الشديد من الانعكاسات والعواقب الخطيرة التي ستنجم عن الدعوات الإسرائيلية لتكرار اقتحام المسجد الأقصى المبارك والاعتداءات المستمرة على الشعب الفلسطيني الشقيق وانتهاك حقوقه المشروعة.

وحذر مفتي الجمهورية مما يخطط المتطرفون الإسرائيليون لتنظيم مسيرة أطلقوا عليها اسم "مسيرة الأعلام" بهدف إيصالها للمسجد الأقصى، وجمعيات "المعبد" المتطرفة تنظمه، الأمر الذي قد يعيد التوتر والمواجهات في ظل دعوات فلسطينية مناظرة للسفر والوقوف في المسجد الأقصى وإحياء ما أسموه (الفجر العظيم) لإفشال الاستيطان"مسيرة الأعلام".

اقرأ أيضاً: هل توضع اليدان في الصلاة على البطن أم على الصدر؟.. الإفتاء تجيب