الطريق
السبت 27 أبريل 2024 09:11 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأول علمي رياضة لـ”الطريق”: كنت بذاكر 15 ساعة علشان مفيش دروس خصوصية

طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

أصوات الزغاريد ترتفع في منزل الأول علمي رياضة، متفوقة على أصوات الأقارب والجيران؛ الذين جاءوا إليه من أجل تهنئة أحمد السيد برعي السيد، الطالب بمدرسة الشهيد عبدالحميد عبد الحفيظ، والحاصل على المركز الأول في الثانوية العامة شعبية علمي علوم لعام 2020.

 

ويقول الطالب أحمد السيد، الأول على الثانوية علمي علوم، إن الامتحانات كانت على أفضل حال، مبينًا أنه كان مطمئن من الامتحانات بسبب دعم أسرته له بالإضافة إلى الإجراءات الاحترازية التي قدمتها الوزارة لحماية الطلاب من الإصابة بفيروس كورونا.

 

اقرأ أيضًا: بالأسماء.. تعرف على أوائل الثانوية العامة شعبة علمي رياضيات

وأضاف "أحمد" في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أنه قبل أزمة انتشار فيروس كورونا كان يذاكر 7 ساعات يوميًا ولكن بعد الأزمة أصبح يواصل المذاكرة لمدة 15 ساعة في اليوم، بسبب توفق الذهاب إلى "السناتر" والدروس الخصوصية، قائلاً: "كنت بذاكر قبل كورونا 7 ساعات وبعد الفيروس 15 ساعة علشان السناتر اتقفلت ومش كنت باخد دروس خصوصية".

وأوضح الأول على شعبة علمي علوم، أن اليوم الأول له في الامتحانات انتابه توتر وقلق شديد خوفًا من صعوبة الامتحانات بالإضافة إلى الخوف من الإصابة بكورونا، إلا أن تصريحات وزير التربية والتعليم وتأكيده على تسهيل كل إجراءات الامتحانات على الطلاب كانت تطمئنه.

عرفت النتيجة من التليفزيون

 

"مكنتش متوقع أني أكون من الأوائل وعرفت النتيجة من التليفزيون"، هكذا وصف أحمد برعي طالب الثانوية العامة، حالته عندما سمع اسمه كأول على شعبة علمي علوم، مبينًا أنه علم نتيجته من التليفزيون، قائلاً: "عرفت النتيجة من التليفزيون ويمكن الوزير بيحاول يوصلي بس التليفون مشغول".

 

وأشار إلى أنه كان يخشى نتيجة امتحان مادة اللغة الإنجليزية، معللاً أنه كان به بعض النقاط الصعبة إلى حد ما.