الطريق
الأحد 5 مايو 2024 07:53 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزهم محمد صلاح وميدو.. نجوم فشلوا في الثانوية ووصلوا للعالمية

محمد صلاح
محمد صلاح

بين أفراح وبكاء تتباين ردود أفعال المصريين الآن عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020، لما تمثله هذه المرحلة التعليمية من حمل كبير على الأسر والطلاب.

 

ويعد مجموع الثانوية العامة شبحًا يطارد عددًا كبيرًا من الطلاب، الذين يسعون لتحقيق مجموع كبير للإلتحاق بكليات القمة، على النقيض فقد خالف عدد كبير من نجوم كرة القدم المصرية تلك القاعدة، وفضلوا الوصول للعالمية على مجموع الثانوية.

ويستعرض "الطريق" في السطور التالية، أبرز نجوم الكرة المصرية الذين لم يستطيعوا تحقيق مجموع كبير في الثانوية.

محمد صلاح

يعد محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي أحد أشهر النماذج الذين لم يحققوا النجاح الباهر في المشوار التعليمي، رغم وصوله للعالمية في كرة القدم.

التحق نجم ليفربول بمدرسة محمد صلاح – بسيون سابقًا- الثانوية الصناعية العسكرية بنين، وكان لاعب بنادي عثماثون طنطا في ذلك الوقت، حيث كان تركيزه الأكبر مع كرة القدم.

 

تخرج محمد صلاح من المدرسة الثانوية الصناعية بمجموع 52%، والتحق بمعهد للدراسات المتطورة.

أحمد حسام ميدو

اعترف أحمد حسام ميدو نجم منتخب مصر والزمالك وتوتنهام الإنجليزي السابق، بحصوله على مجموع ضئيل في الثانوية العامة.

وكتب ميدو عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "في الثانوية العامة كنا في معسكر منتخب الشباب كان كابتن شوقي غريب بيمرنا في الجبل الساعة ٦ الصبح ونرجع المعسكر نجهز ونروح كلنا الامتحان".

وتابع ميدو: "كنا بنحاول نغش من بعض شوية من أي حد قاريله كلمتين ونرجع تاني المعسكر كابتن شوقي كان بيعمل تدريب الساعة ٥ المغرب والمحصلة ٦٤٪ دخلوني تربية رياضية".

محمود حسن تريزيجيه

لم يكن محمود حسن تريزيجيه نجم أستون فيلا الإنجليزي ومنتخب مصر، من المتميزين في الثانوية العامة.

فرغم كونة أحد اهم لاعبي المنتخب المصري في الوقت الحالي إلا أن تريزيجيه حصل على مجموع 55% في الثانوية العامة.

رمضان صبحي

حصل رمضان صبحي، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر والمعار من صفوف هيدرسفيلد الإنجليزي، على 60.9% في الثانوية العامة، بعدما خاضها لثلاث مرات ليتمكن من تجاوز هذه المرحلة الدراسية.

حازم إمام

اعترف حازم إمام نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر وأودينيزي الإيطالي السابق، بعدم تفوقه في المرحلة الدراسية.

وقال حازم إمام في تصريحات عبر قناة "اون سبورت": "حصلت على 75% في الثانوية العامة، بسبب اهتمامي بالرياضة أكثر من الدراسة".

 

وكشف: "درست بكلية تجارة في جامعة القاهرة، ولم أحضر سوى محاضرة واحدة طوال الـ9 سنين خلال تواجدي بالكلية، وفي أول سنة لي بالكلية رسبت في كل المواد وكان مجموعهم خمسة".