الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 12:17 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| موعد صرف الدفعة الثالثة من منحة العمالة غير المنتظمة 2020

صرف الدفعة الثالثة من منحة العمالة غير المنتظمة 
صرف الدفعة الثالثة من منحة العمالة غير المنتظمة 

كشف وزير القوى العاملة، الدكتور محمد سعفان، عن موعد صرف الدفعة الثالثة من منحة العمالة غير المنتظمة، قائلا إن اللجنة الوزارية هي المعنية بتحديد موعد صرف الدفعة الثالثة من المنحة الاستثنائية للعمالة غير المنتظمة.

 

اقرأ أيضا: عاجل| موعد صرف مرتبات شهر أغسطس 2020 لكل العاملين بالدولة

 

موعد صرف الدفعة الثالثة من منحة العمالة غير المنتظمة

وكان الوزير أكد في وقت سابق أن موعد صرف الدفعة الثالثة من منحة العمالة غير المنتظمة سيكون بعد الانتهاء من صرف مرتبات شهر يوليو الماضي، وهي ما تمت منذ نحو اسبوعين، ومن المنتظر أن يتم صرف منحة العمالة غير المنتظمة خلال الأسبوعين القادمين قبل مرتبات أغسطس المقرر صرفها في الـ23 من الشهر الجاري.

 

لـ1.6 مليار شخص موعد صرف الدفعة الثالثة من منحة العمالة غير المنتظمة

 

وأضاف الوزير أن الوزارة صرفت الدفعة الأولى للمنحة لـ1.6 مليار شخص، بتكلفة 800 مليون جنيه، أن صرف المنحة للعمالة غير المنتظمة، يصل لحوالي 800 مليون و108 آلاف جنيه لمليون و600 ألف مستفيد في المرحلة الثالثة، كما أن اللجنة الوزارية انتهت بالفعل من جميع الإجراءات لصرف الدفعة الأخيرة من المنحة، وتبلغ تكلفتها النقدية نحو 800 مليون و108 آلاف جنيه، يتم صرفها لنحو مليون و600 ألف و216 عاملاً غير منتظم بجميع المحافظات.

 

واللجنة الوزارية المعنية بصرف الدفعة الثالثة من منحة العمالة غير المنتظمة، تم تشكيلها برئاسة رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، وتضم فى عضويتها وزارات التضامن والمالية والقوى العاملة والتموين والاتصالات، لرعاية العمالة غير المنتظمة المتضررة من فيروس كورونا، وصرف المرحلة الثالثة من المنحة سيتم بنفس الإجراءات التى صرف بها المستحقون الدفعتين الأولى والثانية.

 

ووفق وزارة القوى العاملة سيكون الصرف بموجب كارت الـ"ATM" مسبق الدفع، بعد أن ترسل وزارة الاتصالات رسالة نصية "SMS" على الهاتف المحمول للمستحق، تحدد فيها اليوم الذى يستطيع خلاله صرف المنحة، بتكلفة نقدية 800 مليون و108 آلاف جنيه لمليون و600 ألف مستفيد في المرحلة الثالثة.

 

وقال وزير القوى العاملة في وقت سابق، إن هذه المنحة لن تتكرر مجدديا، لافتا إلى أن الوزارة صرفت الدفعة الثانية بنفس الأعداد والتكلفة مؤكدًا عودة كل الأعمال إلى وضعها، خلال فترة وجيزة، مع تحسن أرقام فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» في مصر.