الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:28 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«المالية الإيطالية» تطالب الاتحاد الأوروبى بـ28 مليار يورو لتعويض خسائر كورونا

ايطاليا-ارشيفية
ايطاليا-ارشيفية

ذكرت وزارة المالية الإيطالية أن إيطاليا طلبت أكثر من 28 مليار يورو نقدًا في ظل برنامج المفوضية الأوروبية للتخفيف من مخاطر البطالة.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم السبت، أن وزير المالية روبرتو جالتييري، ووزيرة العمل نونزيا كاتالفو، أرسلا طلبًا إلى مسؤولي الاتحاد الأوروبي، يضع الخطوط العريضة لكيفية الحصول على هذا المبلغ.

وأوضحت الوزارة أن هذا المبلغ سيساعد في إطالة أمد تدابير دعم العاملين، مشيرة إلى أن "الطاقة الإنتاجية لإيطاليا ستظل أقل من الطبيعي لبعض الوقت، مع ارتفاع خطر البطالة".

يشار إلى أن برنامج الدعم للتخفيف من مخاطر البطالة هو مبادرة طارئة بقيمة 100 مليار يورو تهدف إلى تسهيل دعم الأجور بشكل أكثر سخاء، للعمال الخاضعين للتسريح المؤقت وللعاملين لحسابهم الخاص، وسط تداعيات جائحة فيروس كورونا.

اقراء أيضًا: إيطاليا تقدم حزمة من الإجراءات للتخفيف من آثار كورونا على مواطنيها

كانت الحكومة الإيطالية قد أقرت حزمة من الإجراءات، التى تهدف إلى دعم الشركات والعاملين خلال أزمة فيروس كورونا.

ويشمل ما يطلق عليه مرسوم "أغسطس" إعفاءات ضريبية للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وللشركات التي توظف عاملين في جنوب إيطاليا، وتمديد مدفوعات لمرة واحدة لقطاع السياحة والعاملين في قطاع الترفيهه، وتخصيص أموال قطاع الرعاية الصحية

وتعد إيطاليا من أكثر دول أوروبا تأثرًا بكورونا، إذ بلغ إجمالى الإصابات نحو 250 ألف حالة، تماثل منها للشفاء ما يقارب 202 ألف حالة، بينما بلغ عدد الوفيات 350190 حالة حتى الآن.