الطريق
الأحد 16 يونيو 2024 06:06 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس اللبناني يتوعد المتورطين بتفجير مرفأ بيروت

انفجار بيروت
انفجار بيروت

قال الرئيس اللبناني ميشال عون في الكملة التي وجهها خلال افتتاح مؤتمر الدعم للبنان الذي تنظمه فرنسا بباريس اليوم الأحد، إن التحقيقات جارية عن كثب وكل من سيثبت تورطه في الانفجار الذي لحق بمرفأ بيروت، سوف يحاسب وفقا للقوانين اللبنانية.

وأضاف عون في كلمته: "لقد التزمت أمام شعبي بتحقيق العدالة القادرة على تقديم بعض العزاء لأهل الضحايا ولكل لبناني، والتزمت أيضا بأن لا أحد فوق سقف القانون، وكل من يثبت التحقيق تورطه سوف يحاسب وفق القوانين اللبنانية".

كارثة على كافة المستويات

وأشار الرئيس اللبناني إلى أنه لن يدخل في تفاصيل حول الكارثة التي حلت ببيروت على جميع المستويات الإنسانية والاجتماعية والصحية والتربوية، مؤكدا أن ما حدث كان بمثابة زلزال مدوي في كل بيت في لبنان.

من جانبه أكد الرئيس الفرنسي في كلمته بمؤتمر المانحين على ضرورة التحرك سريعا لأن مستقبل لبنان على المحك، مشيرا إلى أن بلاده تعمل ما في وسعها لتجنب الفوضى في لبنان لأنها لا تخدم الوضع.

اقرأ أيضا: عاجل| فرنسا تتحدى إرادة لبنان وتشارك في تحقيقات انفجار بيروت

جدير بالذكر أن الأصوات تعالت داخل لبنان بإجراء تحقيق دولي في كارثة مرفأ بيروت في ظل مطالبات بتقديم المسؤولين إلى القضاء ومحاسبتهم عن تخزين كميات ضخمة من نترات الأمونيوم 7 سنوات دون إجراءات حماية.