الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 06:02 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مستشار الرئيس لشئون الصحة: الموجة الثانية من كورونا لم تبدأ

الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية
الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية، إنه لا نستطيع أن نقول دخلنا في موجة ثانية من فيروس كورونا، لأن الموجة الحالية لم تنته، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة"، على فضائية "المحور"، مع الإعلامي أسامة كمال.

وأضاف تاج الدين، أنه ما زالت أعداد المصابين تنخفض، مشيرًا إلى أننا كنا نتوقع زيادة الأعداد خلال الأيام الماضية، لأن نفس الشىء حدث في أيام عيد الفطر، بسبب التجمعات على السواحل والشواطئ.

وأوضح تاج الدين، أن الموجة الثانية لكورونا من المتوقع أن تكون في الخريف، متابعًا لأن كورونا مرض معدى يصيب الجهاز التنفسى وأعراضه تشبه الأنفلونزا الموسمية وتزيد انتشارها في الخريف والشتاء.

اقرأ أيضًا: عاجل| الري تكشف تفاصيل تأجيل مفاوضات سد النهضة

وأكد مستشار الرئيس، أن خط الدفاع الأول والرئيسي هو الاحتياطات الاحترازية والالتزام بها، مشيرًا إلى أن الفترة الماضية كنا مجندين لنحمي مصر وأهلنا والوطن من هذا الفيروس اللعين.

وتابع تاج الدين، إن الله كرمنا قبل انتشار الفيروس باستعدادات قوية، بالإضافة إلى الخبرة الطبية وما بذلوه من جهد في محاربة الفيروس كبير جدا.

وأشار مستشار الرئيس إلى أن مستشفيات العزل عادت لممارسة عملها الطبيعي، وتوفرت لديها الخبرة في التعامل مع حالات كورونا وتوافر الأدوية، مؤكدًا أن المستشفيات مستعدة لاستقبال المرضى في حالة أي زيادة الإصابات، بالإضافة إلى توافر الرعاية مركزة.

اقرأ أيضًا: عاجل| استقالة الحكومة اللبنانية.. ورئيس الوزراء: الفساد أكبر من الدولة