الطريق
الخميس 16 مايو 2024 05:33 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد عقود.. تسيير أولى رحلات شركة مصر للطيران للشحن الجوي إلى سريلانكا

قال السفير حسين السحرتي، سفير مصر لدى سريلانكا، إن مطار كولومبو الدولي شهد وصول ثلاث رحلات لشركة مصر للطيران للشحن الجوي يومي 2 و5 أغسطس الجاري، متابعًا أن الطائرات حملت 188 طنًا من البضائع من سريلانكا لعده وجهات مختلفة عبر مطار القاهرة، وذلك في أول رحلات من نوعها للشركة الوطنية الناقلة إلى مطارات سريلانكا منذ عقود.

وأضاف السفير السحرتي، أن هذه الخطوة جاءت تتويجًا لجهود قامت بها شركة مصر للطيران للشحن الجوي ووكيلها الملاحي في سريلانكا، بالتنسيق من السفارة المصرية، مؤكدًا أن من شأنها تعزيز حجم التبادل التجاري بين البلدين.

اقرأ أيضًا:عاجل| التعليم العالي: مدينة الأبحاث العلمية طورت علاجا لمواجهة كورونا

وأوضح السفير، أن الاستفادة من الشبكة الدولية الواسعة لشركة مصر للطيران لنقل البضائع السريلانكية إلى كلًا من أسواق "الشرق الأوسط، وأفريقيا، وأوروبا، والولايات المتحدة"، بالإضافة إلى كونها خطوة تمهيدية لتسيير خط طيران مباشر بين القاهرة وكولومبو لنقل البضائع والركاب.

وكشف السفير، أن دراسات الجدوى الإقتصادية لتسيير هذا الخط بشكل منتظم تجري بواسطة المختصين لدى الجانبين، مضيفًا أن التبادل التجاري بين البلدين شهد انتعاشًا ملحوظًا خلال الفترة الأخيرة حتى في ظل التحديات المواكبة لتفشي فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضًا: في عدد ”الطريق”: قيامة بيروت.. مشاهد من خلف المأساة

وأكد السفير السحرتي، أن الجهود التي قامت بها الجهات التجارية المختصة والمصدرين والبعثتين الدبلوماسيتين المصرية في كولومبو والسريلانكية في القاهرة، ساهمت في تمكن سريلانكا من تصدير كميات كبيرة من منتجاتها، ومن أبرزها "الشاي، وجوز الهند، والتوابل، والمنتجات المطاطية" للسوق المصرية، وتمكن مصر في تصدير كميات كبيرة من منتجاتها ومن أهمها "الفواكه الطازجة، والزيوت، والأجهزة الكهربائية" للسوق في سريلانكية.