الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:07 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل نتيجة الدبلومات الفنية 2020.. الموعد وطُرق الاستعلام عنها

نتيجة الدبلومات الفنية
نتيجة الدبلومات الفنية

لازال العديد من طلاب الدبلومات الفنية يبحثون عن موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية بأقسامها المختلفة التجاري والصناعي والزراعي والفندقي بعد أن انتهوا من إجراء الإمتحانات بالأمس 13 أغسطس، ويبلغ عدد طلاب الدبلومات الفنية ما يتجاوز الـ700 ألف طالب.

 

موعد نتيجة الدبلومات الفنية

أوضح نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني الدكتور محمد مجاهد، أن الامتحانات التحريرية بالدور الأول للعام الدراسي 2019 - 2020 قد أجراها 776161 طالبا وطالبة بداخل 2987 لجنة وإنتهت الامتحانات التحريرية بالأمس الخميس 13 أغسطس.

وقال مجاهد إنه تم بدء أعمال تقدير الدرجات للدبلومات الفنية يوم 9 أغسطس الجاري داخل 90 مقر تقدير، مؤكدا بأنه سيتم الإعلان عن موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية فور اعتمادها والانتهاء من تصحيح الاختبارات، ومن المتوقع أن يكون ذلك في آخر أيام شهر أغسطس الجاري، أو بحد أقصى أول سبتمبر المقبل.

 

اقرأ أيضا: كنترولات الدبلومات الفنية تبدأ تصحيح الامتحانات

وقد خصصت وزارة التربية والتعليم رابط خاص بنتائج الدبلومات على موقعها الرسمي للاستعلام عن النتيجة، بكل سهولة، ودون الخروج من المنزل للاستعلام عن النتيجة في المدارس.

 

نتيجة الدبلومات الفنية

وعن خطوات الحصول على النتيجة فور إصدارها فيجب أولا دخول الطالب إلى الرابط الرسمي الذي خصصته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية لهذا العام، ومن ثم يكتب الاسم ورقم الجلوس الخاص به الذي يريد الاستعلام عن نتيجته ويضغط على كلمة الاستعلام أو ظهور النتيجة.

 

اقرأ أيضا: طرق معرفة نتيجة الدبلومات الفنية 2020 ”صناعي تجارة زراعة فنادق”

 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت أن أعمال تقدير الدرجات لطلاب الدبلومات يتم  داخل عدد من لجان النظام والمراقبة للتعليم الفني بنوعياته (نظام السنوات الثلاث والسنوات الخمس) 25 لجنة، فيما يبلغ عدد لجان الإدارة 23 لجنة، كما يبلغ عدد مراكز توزيع الأسئلة وتجميع أوراق الإجابة 34 مركزا بجميع المحافظات.

 

ويبلغ عدد الأعضاء العاملين بمراكز توزيع الأسئلة 4450 عضوا، كما يبلغ عدد المقدرين بلجان تقدير الدرجات والمنتدبين للجان السير 47679 مقدرا، ويبلغ عدد المنتدبين للجان سير الامتحان 177326 عضوا، مشيرا إلى أن الامتحانات بدأت السبت 25 يوليو 2020، وستنتهي الخميس 13 أغسطس 2020.

موضوعات متعلقة