الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 03:01 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الانتقام الأعمي.. مقتل مهندس طعنا علي يد طليق شقيقته

المجنى عليه
المجنى عليه

صرخات فى منزل المهندس القتيل، والذي اتهم بقتله طليق شقيقته فى الدقهلية، الأم تجلس بحجرته وتمسك ملابسه علها تجد رائحة ابنها فى ملابسه، عيناها متحجرة تجاه السقف ولا تنطق بكلمة واحدة، والأب لا يصدق فقدان وليده، فهو الولد الوحيد لديه وقد مات فى غضون لحظات .

"كنت في فرح أنا وأمه، وعلى بعد 50 متر منا، كان بيركن العربية، ووقف في وجهه طليق أخته ، ونزل منها وطعنه وهرب".. بتلك الكلمات وصف والد المهندس محمد سعد السعيد، 26 سنة من قرية سماحة مركز أجا، مشهد نهاية ابنه، الذي كان يتحدث معه عبر التليفون، حتى لحظة طعنه بمطواة 3 طعنات.

اقرأ أيضأ: كلمة السر ”أنا راجل”.. القبض على قاتل بائع الخضار بالمطرية

بدموع متحجرة بدأ الأب يروي تفاصيل أخيرة شاهدها يحاة ابنه قبل موته " كان ابني في طريقه لي في الفرح، عشان يرجعني البيت، وطلبت منه يقف بعيد عن مكان الفرح لأن الدنيا زحمة، ووقتها كان بيتكلم معايا ع التليفون ، وفجأة انقطع الاتصال، وفوجئت بالناس بترد عليا بدل منه وبيبلغوني إن طليق أخته ضربه، ولما وصلت لمكان العربية على بعد 50 متر، كانوا نقلوه على مستشفى أجا المركزي، وهناك بلغوني أنه توفى.

الخلافات الزوجية هي السبب الرئيسي لقتل الشاب، فقد كان الأخير أخ لطليقة المتهم، فحسب رواية الأب، أن الخلافات الزوجية دبت بين ابنته وزوجها بعد 11 شهر فقط من زواجهما، وتدخل العقلاء من القرية لحل الخلافات بينهما، إلا أن العشرة استحالت بينهما، وأصرت الابنة على الطلاق، وأن يكون طفلها الوحيد معها " وافق جوز بنتي على كل شروطها ، بشرط تتنازل عن كل حقوقها، وهي فى المقابل وافقت، بشرط يفضل يصرف على ابنه، بس هو أخل بوعده ورفض يصرف عليه، فمكنش قدامها غير محكمة الأسرة".

اقرأ أيضأ: تجديد حبس أنس البلتاجي وآخرين في ”الانضمام لجماعة إرهابية”

وفجأة يجهش الأب بالبكاء بصوت يصدع له الحجر ليتابع بصوت مبحوح " ياريتها كانت فيا، عاوزين يحرقوا قلوبنا كلها"، مشيرا إلى أنه رغم وجود خلافات كثيرة بين الأسرتين، إلا أن الأب كان حريصا على ألا يتدخل ابنه فيها، فقد أنهى دراسته منذ 3 سنوات، وحصل على منحة وزارة الاتصالات من بين 6 آلاف شاب تقدموا لها، وأسرة المتهم كانت تعلم كل شيء عن حياتهم، وعن قيمة "المجني عليه" بالنسبة لهم، فانصب تفكيرهم أن ينتقموا منهم جميعا فيه .

"علمته وكبرته وكان بيحلم بفرحه، وعشان كده خطب من 3 أسابيع بس، وبطعنة غدر قتلوه، طليق بنتي وأمه عارفين أنه وحيدي، فقتلوه عشان يكسرونا كلناهم، وتعرضوا له قبل كده بحوالي 3 أسابيع، لما كان راجع من فرح بنت عمته، بس وقتها كان تهديد بس، وتدخل الأهالي وحلوا المشكلة.

اقرأ أيضأ: السيدة الصغيرة تبكي بمحكمة الأسرة: مرات أبويا بتبيع جسمي باسم الجواز

وكان اللواء رأفت عبد الباعث، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مأمور مركز شرطة أجا، بورود إخطار بوصول شاب مصاب بعدة طعنات وتوفي فور وصوله، وانتقلت مباحث المركز إلي مكان الواقعة، وتبين مصرع المهندس محمد سعد السعيد عيد، 26 سنة، وأن وراء الواقعة طليق شقيقة المجني عليه.

واستمعت النيابة العامة إلي أقوال والد المتوفي، واتهم طليق ابنته بقتله، لخلافات سابقة، رغم مرور فترة كبيرة علي الطلاق .

ووجه مدير الأمن بتشكيل فريق بحث بإشراف اللواء مصطفى كمال، مدير المباحث وبقيادة اللواء حسن النحراوي ، رئيس مباحث المديرية، ووحدة مباحث أجا بقيادة المقدم محمد فوزي، لتتوصل تحريات البحث، إلى أن المتهم طعن المجني عليه 3 طعنات بالقرب من موقف القرية وفر هاربا إلي القاهرة، وتمكنت المباحث من تحديد مكانه والقبض عليه هناك.

وأمرت النيابة العامة بنقل الجثة إلي مشرحة المنصورة الدولي، وانتداب الطب الشرعي لبيان سبب الوفاة وتصريح بالدفن بعد ذلك، تمت الجنازة في مقابر الأسرة صباح الجمعة الماضية .

اقرأ أيضأ: على طريق فيلم الحرام.. الأم تخنق رضيعتها وتعترف بأنها ”طفلة سفاح”