الطريق
الجمعة 14 يونيو 2024 06:36 مـ 8 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وداعًا للزحام والطوابير.. وزير الاتصالات يعلن إطلاق منصة «مصر الرقمية» للخدمات الحكومية

وزير الاتصالات
وزير الاتصالات

أعلن المهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة بالتنسيق مع الجهات والوزارات الحكومية قامت بإطلاق التشغيل التجريبى لمنصة "مصر الرقمية" المتخصصة فى تقديم الخدمات الإلكترونية للمواطنين.

وأضاف طلعت أنه سيتم تعميم تجربة بورسعيد فى تقديم الخدمات الإلكترونية على جميع المحافظات، وسوف نبدأ بالخدمات الإلكترونية الخاصة بقطاعات التموين والاستثمار والشهر العقاري والمركبات بكل أنواعها.

اقرأ أيضًا: الحكومة تفرض رسومًا إضافية على الطلاب الراسبين فى الجامعات المصرية

وكشف الوزير إن منصة "مصر الرقمية" ستوفر هذه الخدمات أونلاين وسيقوم المواطن بتسجيل الدخول للمنصة من خلال كلمة المرور والرقم القومي، والاستفادة بعد ذلك من الحصول على الخدمات إلكترونيًا بدلًا من الذهاب إلى الجهة المعنية بالخدمة.

وأشار الوزير أن الوزارة تستهدف تدريب 100 ألف شاب وشابة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال مبادرة مستقبلنا رقمي خلال 2020، بالتعاون مع إحدي الشركات العالمية.

وأكد أن الوزارة تعمل علي توفير التدريبات لوحدات التحول الرقمي بالوزارات والهيئات المتنقلة للعاصمة الإدارية الجديدة، وسيتم إتاحة هذه التدريبات للموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية وستدور التدريبات حول كيفية إستخدام نظام العمل الإلكترونية.