الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:15 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من مرفأ بيروت.. لبنانيون يطردون رئيس الوزراء الجديد

مصطفى أديب في بيروت
مصطفى أديب في بيروت

واجه السفير مصطفى أديب بعد تكليفه من قبل الرئيس اللبناني ميشال عون بتشكيل الحكومة الجديدة صدمة غير متوقعة خلال تفقده للمناطق التي تضررت بسبب انفجار مرفأ بيروت الذي وقع في 4 أغسطس الماضي وأودى بحياة 190 شخص وألاف المصابين.".

قوبلت زيارة أديب برفض شديد من قبل بعض السكان في هذه المناطق، ووصفوه بأنه ضيف السلطة، كما أنهم طردوه من المكان وهم يرددون "أنت من السلطة ولست من الشعب نحن لا نريدك"، مؤكدين أنهم سوف ينتشرون في الشوارع معربين عن احتجاجاهم ضد قرار تكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة.

تعهدات مصطفى أديب السابقة

من جانبه أكد السفير مصطفى أديب في وقت سابق أنه سوف يشكل الحكومة في وقت قياسي، متعهدا بأنها سوف تضم أصحاب الكفاءات لإجراء كافة الإصلاحات الضرورية للبلاد، قائلا: "بإذن الله سنوفق بمهمة تشكيل الحكومة من أصحاب الكفاءة والاختصاص لإجراء إصلاحات سريعة".

اقرأ أيضا: عاجل| مصطفى أديب يحصل على تأييد البرلمان اللبناني لتشكيل الحكومة

سعد الحريري

من جانبه قال رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق سعد الحريري أمس الاثنين: "يرجح أن يكون مصطفى أديب هو الشخص الذي يتولى تشكيل الحكومة المقبلة".

اقرأ أيضا: سعد الحريري يختار سفير لبنان في ألمانيا لتشكيل الحكومة

كان رئيس وزراء لبنان الأسبق، والقيادي البارز في "تيار المستقبل"، فؤاد السنيورة، أعلن الأحد الماضي عن اتفاق رؤساء الحكومات السابقة على ترشيح السفير مصطفى أديب لقيادة الحكومة الجديدة، عقب عقد رؤساء الحكومة السابقين: "نجيب ميقاتي، فؤاد السنيورة، سعد الحريري وتمام سلام".