الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:05 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استشاري يحذر مرضى القلب من الخروج من المنزل: الأكثر عرضة لمضاعفات كورونا

مرضى القلب
مرضى القلب

حذر الدكتور عصام عبدالخالق، استشاري القلب، من التهاون في الالتزام بالإجراءات الاحترازية بالنسبة لمرضى القلب، حتى لا يصابوا بفيروس كورونا المستجد ، مشيرُا إلى أنهم أكثر عرضة لمضاعفات الفيروس.

وأوضح لـ "الطريق" إن ضيق التنفس أو التهاب الرئتين لمرضى القلب وخاصة من يعانون من قصور في الشريان التاجي، يرفع معدلات ضربات الدم ويحتاج الجسم وقتها إلى ضخ كميات كبيرة من الدم.

وتابع أن مرضى القلب المصابون بفيروس كورونا المستجد، لابد أن يخضعوا لرعاية فائقة في مستشفيات الحميات لأنهم أكثر عرضة لمضاعفات الفيروس، مردفًا أن الحالات المتأخرة ربما تؤدي إلى حدوث تجلطات رئوية.

عبدالخالق ينصح بشرب الكثير من المياه

ونصح استشاري القلب بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية منعاً لانتشار المرض وزيادة الأعداد مرة أخرى، مثلما حدث في بعض الدول، ناصحًا بشرب كميات كبيرة من المياه والالتزام بالتباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات الطبية في الأماكن المزدحمة أو المناسبات، مفضلًا عدم خروج مرضى القلب من المنزل إلا للضرورة القصوى.

وبالنسبة لانتشار حدوث الاسهال بين المصابين بفيروس كورونا المستجد، أكد عبدالخالق أنه عرض معروف وطبيعي للفيروس، إلا أنه من الضروري أن يكون مصاحبا لارتفاع في درجة الحرارة وبعض الأعراض الأخرى.

اقرأ أيضًا: نشرة أخبار كورونا| الصحة العالمية تطالب بفرض قواعد الإغلاق مجددا

وشهدت الأيام الأخيرة ارتفاعًا جديدًا في أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد في مصر بعد الهبوط الكبير خلال شهري يوليو وأغسطس.

وسجلت وزارة الصحة، أمس الاثنين، 212 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بالإضافة
إلى 22 حالة وفاة جديدة.