الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:53 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| الطقس اليوم الجمعة.. ارتفاع في درجات الحرارة على القاهرة والمحافظات وفرصة سقوط الأمطار

الطقس اليوم
الطقس اليوم

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يكون طقس اليوم الجمعة 4 سبتمبر 2020، يميل إلى الحرارة  رطبا على القاهرة والوجه البحري نهارا، بينما ترتفع نسبة الرطوبة مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس والرياح معتدلة.

وحذرت الهيئة من تواصل تأثير المنخفض الجوي المتقدم من شبه الجزيرة العربية، والذي يحمل كميات كبيرة من بخار الماء، حيث يجعل الطقس علي شمال البلاد حارا رطبا وهو ما يرفع درجة الحرارة المحسوسة، فيما يسود طقس شديد الحرارة علي جنوب الصعيد، كما تظهر السحب المتوسطة والمنخفضة علي جنوب البلاد قد يصاحبها سقوط الأمطار علي مناطق متفرقة.

ارتفاع الرطوبة يزيد من الإحساس بدرجات الحرارة

ونفت الهيئة صحة بعض النماذج العددية التي تشير لارتفاع شديد في درجات الحرارة تصل الي 43 درجة علي القاهرة، لافتة إلى درجات الحرارة حول معدلها كما نوهت عنها الهيئة العامة للأرصاد الجوية ويتم مقارنتها يوميا بتسجيلات المحطات يوميا لتفادي هذا الخطأ.

وأشارت إلى أن القاهرة سجلت الساعة 7 صباحا، درجة حرارة 27، إلا أن الشعور بها
(الحرارة المحسوسة) 30 درجة، أما عن سرعة الرياح فهي تبلغ 14 كيلو متر في الساعة، والرياح شمالية غربية، ونسبة الرطوبة 84%.

وأضافت أن الطقس يكون معتدل على السواحل الشمالية والرياح معتدلة وشديد الحرارة على جنوب سيناء والرياح معتدلة تنشط على خليج السويس، كما يكون شديد الحرارة على شمال وجنوب الصعيد والرياح معتدلة.

اقرأ أيضا: الزراعة: صادرات مصر ارتفعت لـ4 ملايين طن رغم كورونا.. والموالح في المركز الأول

وأوضحت وجود احتمالة أمطار خفيفة (20% تقريبًا) على مناطق متفرقة من الوجه البحري، وتنتشر الشبورة المائية صباحا على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة.