الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 06:35 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صحف العالم: ترامب يرشح صاحبة صالون لرئاسة الكونجرس

صحف عالمية
صحف عالمية

وصلت سياسة الرئيس دونالد ترامب إلى حد إقحام المواطنيين العادين في أزماته مع خصومه على الساحة السياسية، في وقت تُتهم فيه الشرطة الأمريكية بممارسة التمييز العنصري ضد الأقليات من ذوي البشرة السمراء.

هجوم ترامب لبيلوسي

تدخلت سيدة أمريكية بسيطة تدعى إريكا كيوس تمتلك صالونا للتجميل فى ولاية كاليفورنيا في الأزمة السياسية التي تجمع بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيسة الكونجرس نانسي بيلوسي دون قصد نفسها.

وقالت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية: "اتضح حرص بيلوسي على الذهاب إلى صالون التجميل الذي تمتلكه كيوس لتصفيف شعرها وانتهكت قيود كورونا المفروضة من قبل الولاية، وهو ما أثار ضدها عاصفة من الانتقادات والسخرية لاسيما بين أعضاء الحزب الجمهوري وعلى رأسهم الرئيس ترامب".

واتهمت نانسي بيلوسي صاحبة صالون التجميل أنها نصبت لها فخ للإيقاع بها أمام الحزب الجمهوري ودونالد ترامب، خاصة بعد أن أكد الرئيس الأمريكي إعجابه باسلوب إريكا كيوس في تصفيف الشعر، لدرجة أنه يفكر في أن تتولى هي رئاسة مجلس النواب بدلا من بيلوسي.

اقرأ أيضا: صحف العالم: ترامب يعتبر بايدن دمار على أمريكا وأزمة باليابان بعد اسقالة رئيس الوزراء

وقال ترامب أيضا فى كلمة أمام حشد انتخابى: "أريد صاحبة الصالون أن تقود مجلس النواب".

وردا على ما قاله ترامب، ذكرت كيوس، أنها ترى كيف يقاتل الرئيس بقوة من أجل أمريكا، وكان ذلك ملهما لى لفعل الصواب من أجل العاملين فى صناعتى والصناعات الصغيرة الأخرى فى كل مكان.

وقف 7 ضباط شرطة بسبب رجل أسود

تقرر وقف 7 من ضباط الشرطة عن العمل فى نيويورك بعد نشر مقطع فيديو تم تصويره في مارس الماضي، ويظهر وضع غطاء على رأس رجل أسود كان محتجز لدى الشرطة وتوفى لاحقا، مما أدى إلى تبادل الاتهامات بين المسئولين المحليين.

وتم تداول العديد من التساؤلات حول الأسباب التى أدت إلى انتظار خمسة أشهر للإعلان عن ملابسات وفاة هذا الشاب الأسود الذي يدعى دانيال برود، مع طرح تساؤلات عما إذا كانت الأساليب التي تتبعها الشرطة متشددة للغاية، وفقا لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.

وفى ظل حالة الغضب والاحتجاجات فى نيويورك وفى مختلف أنحاء أمريكا، اعتذرت عمدة مدينة روشستر بولاية نيويورك، ووجهت توبيخا لرئيس الشرطة التى زعمت أنه لم يكشف لها ملابسات وفاة برود، الذي كان يعانى من انهيار نفسى وقت القبض عليه.

ترامب يدافع عن نفسه

فيما نفى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب كل ما تردد حوله مؤخرا من تعمد إهانة أهالي الجنود الأمريكيين الذي لقوا مصرعهم في أحد المعارك، وتعمده تجنب احتفالات تكريم المحاربين.

وخلال حديثه للصحفيين بعد عودته فى حدث انتخابى فى ولاية بنسلفانيا، قال ترامب: إن "كل ما ورد ضده حيال هذا الأمر كذب ولا أساس له من الصحة".

وأفاد موقع بلومبرج الأمريكي، بأن مجلة أتلانتك الأمريكية سبق وزعمت عدم رغبة ترامب في الذهاب إلى حضور احتفال فى مقبرة للجنود الأمريكيين فى فرنسا عام 2018 لأنه كان يخشى من أن المطر سيفسد شعره".

وأصر الرئيس الأمريكي على أن الخدمة السرية هي التي منعته من حضور هذا الاحتفال، مشيرا إلى أنه كان لديه احتفالين واحدا فى اليوم التالى وكانت هناك أمطار وانتهت.


اقرأ أيضا: صحف العالم: انتهاك أمريكي ضد ذوي البشرة السمراء وتورط داعش في تفجير سوريا

التباعد الاجتماعي يحرج جونسون

وُجهت اتهامات ضد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بخرق قواعد التباعد الاجتماعي كونه عقد اجتماعا لنواب حزب المحافظين.

وطالب حزب الديمقراطيين الأحرار بإجراء تحقيق بعدما تواجد ما لا يقل عن 50 من حزب المحافظين داخل غرفة، على الرغم من وجود لافتة تحذير على الباب بالسماح بوجود 29 شخص فقط، وفقا لصحيفة "ميرور" البريطانية.

وأكد رئيس الوزراء البريطاني أنه يريد اختلاط الناس من جميع أنحاء البلاد مع حلول عيد الميلاد.


اقرأ أيضا: صحف العالم: مراقبة رئيس وزراء بريطانيا والكونجرس يبحث التصويت عبر البريد