الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 10:41 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قتلى ومصابين بينهم ضابط أمريكي في تفجير بالصومال

سيارة مفخخة
سيارة مفخخة

لقي عنصرين من القوات الخاصة الصومالية مصرعهما وأصيب 3 آخرين بينهم ضابط أمريكي جراء انفجار سيارة جنوب البلاد، وفقا لـ"العربية".

وكشفت القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا "أفريكوم"، أن إجمالي الغارات الجوية التي شنتها الولايات المتحدة الأمريكية لإضعاف حركة الشباب الإرهابية في الصومال وصل إلى 46 غارة خلال هذا العام، وفقا لوكالة رويترز البريطانية.

اقرأ أيضا: 5 مصابين في تفجير سيارة ملغومة بنقطة تفتيش بالصومال

تدريبات أمريكية في الصومال

ولفت مدير الشؤون العامة في "أفريكوم" الكولونيل كريس كارنز في بيان رسمي، إلى مواصلة الجيش الأمريكي تدريباته العسكرية للقوات الصومالية ودعم العمليات بشن غارات جوية دقيقة، مضيفا أن حركة الشباب عدو خطير يشكل تهديدا على الصومال وجيرانه والولايات المتحدة.

وأشار البيان إلى أن عناصر الشباب الإرهابية تهاجم بشكل دوري المواطنين الصوماليين وقوات الجيش والشركاء، منوها بأن القوات الصومالية والولايات المتحدة والشركاء الدوليين يعملون على الحفاظ على الحياة مع زيادة الأمن والاستقرار وفي نهاية المطاف تحقيق الاحتمالية طويلة الأمد بشأن زيادة الرخاء.

اقرأ أيضا: عاجل| تفجيرات مدوية قرب السفارة القطرية في الصومال

وأكدت "أفريكوم" أن الشباب تعتمد على التضليل والأكاذيب وتواصل الحركة نشر المعلومات الكاذبة والتي من بينها الادعاء الخاطيء هذا الأسبوع بمقتل قوات أمريكية في هجوم شن مؤخرا.