الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 11:53 مـ 15 ربيع آخر 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

182546
تحقيقات

خدمات طبية افتقدها المواطنون بسبب كورونا.. تعرف عليها

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

كشف الدكتور عوض مطرية، مدير قسم التغطية الصحية الشاملة والنظم الصحية، التابع للمكتب الإقليمي في شرق المتوسط أن 92% من "خدمات الأمومة والطفولة"، والتي تأثرت خلال جائحة كورونا في إقليم شرق المتوسط.

 

وأوضح "مطرية" خلال مؤتمر صحفي أن 85% من خدمات الأمراض السارية، تأثرت خلال أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، مؤكدًا أنه لا بد من مواصلة تقديم الخدمات الطبية الأساسية.

 

وجدير بالذكر أن المكتب الإقليمي للشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية، دعا وسائل الإعلام للمشاركة عن بعد في مؤتمر صحفي بشأن أحدث تطورات مرض فيروس كورونا المستجد "COVID-19" وذلك يوم الثلاثاء المقبل.

اقرأ أيضًا: الصحة تعلن خطة القوافل الطبية المجانية خلال سبتمبر.. تعرف على الأماكن والمواعيد

وتضمن المؤتمر الصحفي، إحاطة حول مستجدات الوضع الإقليمي لجائحة كوفيد-19والحديث عن الخدمات الصحية الأساسية في سياق جائحة كوفيد-19 والإجابة عن أسئلة السادة الإعلاميين.

 

وحضر للمؤتمر الصحفي عدد من المسئولسين، ومنهم "الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لشرق المتوسط، لمنظمة الصحة العالمية، والدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج الصحية، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط، والدكتور عوض مطرية، مدير قسم التغطية الصحية الشاملة والنظم الصحية، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط".

 

منظمة الصحة العالمية خدمات طبيبة وازمة كورونا=تحقيقات الطريق تاثير الخدمات الطبية بازمة كورونا