الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 06:21 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس حزب الجيل: فريد خميس أول من حذر بثورة 25 يناير

ناجى الشهابي، رئيس حزب الجيل
ناجى الشهابي، رئيس حزب الجيل

قدم ناجى الشهابي، رئيس حزب الجيل، نعيه في محمد فريد خميس، الذى رحل للقاء ربه بعد صراع طويل مع المرض، ولفظ أنفاسه الأخيرة بأحد المستشفيات بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقال "الشهابي" فى نعيه: رحل محمد فريد خميس رجل الصناعة الأول، الذى ادخل السجاد إلى بيوت مصر فقيرها قبل غنيها.. رحل من عمل بإخلاص وتجرد وتفان من أجل الوطن.. رحل من إنحاز الى الشعب وطبقاته الفقيرة والكادحة ويستحق أن يطلق عليه وبحق رجل البر والإحسان.. رحل من انطلق بالصناعة المصرية إلى العالمية وحقق نجاحا كبيرا.

وتابع ناجى الشهابي: "انعى إلى الشعب المصرى والشعوب العربية رجلا من أفضل الرجال المخلصين، آمن بالوطن والأمة...وعاش حياته من أجل رفعة بلاده والدفاع عنها وعن قضايا الأمة".

اقرأ أيضا: بالفيديو.. أكاديمي اقتصادي: إنجازات السيسي أدهشت العالم

وأشار رئيس حزب الجيل، إلى أنه زامل "خميس" فى مجلس الشورى، فكان يراه نموذجا للنائب الإيجابي والمهموم بقضايا الشعب والوطن، وأنه رحمه الله أول من طالب بالضريبة التصاعدية لتحقيق العدل الاجتماعي، وحذر كثيرا من انفجار الشعب قبل أحداث ٢٥ يناير.

وأوضح: "اتفقنا كثيرا فى مجلس الشورى، وخاصة فى القضايا التى تتعلق بالأمن القومي للبلاد، وبتوفير الحياة الآدمية الكريمة للعامل والفلاح ومحدودى الدخل والغلابة، وكان رحمه الله صوت للفلاحين والعمال والمهنيين والطبقة المتوسطة ينادى بالعدالة الاجتماعية".

موضوعات متعلقة