الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 08:11 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إصابة حساسة.. انتهاك جديد للشرطة الأمريكية في لوس أنجلوس (فيديو)

الشرطة الأمريكية
الشرطة الأمريكية

لم تتعلم الشرطة الأمريكية من أخطاءها في الوقت الذي لا يزال الشعب ينتظر القصاص من قتلة جورج فلويد وتطبيق العدالة، وبدأت مرحلة جديدة من الانتهاكات.

اعتداء وحشي

تواجه الشرطة الأمريكية في لوس أنجلوس سلسلة انتقادات جراء نشر مقطع فيديو يكشف اعتداء وحشي لشرطي تعمد استهداف جسد متظاهر على نحو ربما يؤدي إلى إلحاق إصابة خطيرة وأضرار جسيمة لهذا المتظاهر.

وبحسب المقاطع التي تم نشرها، فقد تبين أن ضابط شرطة خلال المظاهرات التي اندلعت في يونيو الماضي خلال الاحتجاجات المناهضة لمقتل جورج فلويد أطلق قذيفة بين فخذي رجل.

اقرأ أيضا: عاجل| ”حرب فيتنام” في أمريكا وسقوط قتلى ومصابين (فيديو)

وفي الفيديو يسحب أحد الضباط لافتة من أحد المتظاهرين، الذي كان يرفع يديه بينما يدفعه شرطي آخر إلى الخلف، ثم يطلق شرطي ثالث قذيفة عيار 40 ملم بين ساقي المتظاهر من مسافة قريبة.

تحقيقات رسمية

وأكدت الشرطة الأمريكية أنها تجري تحقيقات في الحادث على خلفية تقرير نشرته صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" نشره المحتج أيضا عبر صفحته على "إنستجرام".

واتضح أن الضحية يدعى بن مونتمايور، وهو مخرج أفلام يبلغ من العمر 28 عامًا، قال للصحيفة: إنه "تعرض لإصابات خطيرة في خصيتيه، مع تورم إحداهما إلى ضعف حجمها المعتاد نتيجة إطلاق النار عليه"، حسب الصحيفة.

اقرأ أيضا: فلويد جديد.. الشرطة الأمريكية تطلق النار على رجل أسود (فيديو)

وأشار إلى أنه أُدخل لإجراء عملية جراحية طارئة للحفاظ على قدرته على إنجاب الأطفال، ويعتزم رفع دعوى قضائية ضد شرطة لوس أنجلوس.

مهزلة كبيرة

من جانبه ندد محامي بن مونتمايور بسير التحقيقات واصفا ما يجري بأنه مهزلة كبيرة، مؤكدا أن الضباط يأخذون الأدلة ويجرون تحقيقا لحماية أنفسهم من الدعوى القضائية المقبلة.