الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 10:12 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لجان الكهرباء تفتش على الشقق والمنازل لكشف سرقة التيار والتلاعب في العدادات

محمد شاكر وزير الكهرباء
محمد شاكر وزير الكهرباء

كشف مصدر مسؤول بالشركة القابضة للكهرباء، عن أن لجان التفتيش التي شكلتها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، برئاسة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، والشركة القابضة لكهرباء مصر، تواصل عملها في شركات التوزيع الـ9 المختصة بتوزيع الكهرباء على كافة مدن ومحافظات الجمهورية، لإحكام الرقابة ومواجهة من يقوم بالتلاعب في العدادات مسبقة الدفع، لسرقة التيار، لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من يثبت تلاعبه في العداد بفسخ التعاقد إضافة إلى تحرير محضر سرقة تيار كهربائي.

 

طريقة اثبات سرقة التيار الكهربائي

اقرأ ايضا: عاجل | البورصة المصرية تربح 5.6 مليار جنيه في بداية جلسة اليوم الأربعاء

 

وأوضح المصدر، أن لجان التفتيش في 5 شركات توزيع استلمت اليوم الكروت الخاصة، بمعرفة سرقة التيار، لاجراء الاختبارات اللازمة لعمليات الفصل والتوصيل للكشف علي العدادات مسبوقة الدفع، والشركات هي "شمال وجنوب القاهرة والقناة والإسكندرية ومصر الوسطي".

 

إثبات ومعرفة سرقة الكهرباء

وتابع أنه يتم إثبات ومعرفة سرقة الكهرباء، من خلال وضع الكارت بالعداد لاثبات عملية سرقة التيار واتخاذ الاجراءات اللازمة ضد المخالفين، مشيرا بأن هناك تنسيقا مع شركات شحن الكروت الخاصة بالعدادات لمعرفة مواعيد شحن كل مواطن وفي حال عدم قيامه بالشحن لمدة معينة حدها الأدنى شهرا والأقصى 3 أشهر ستقوم شركة التوزيع التابعة بالتفتيش على المواطن ومعرفة أسباب عدم شحنه العداد من خلال قياس الأحمال على الطبيعة لمعرفة استهلاكات المواطن الحقيقية.

 

وتواجه وزارة الكهرباء والطاقة، حالات سرقات التيار من خلال مرور 5 أنواع من اللجان على المشتركين، هي:

 

"لجان القطاع التجاري ولجان من قطاع العدادات، ولجان الفقد ولجان مباحث الكهرباء ولجان الضبطية القضائية، بالتنسيق مع الشبكات"، وكلها معنية بمراجعة العدادات والتأكد من سلامة التوصيلات".

وفي حالة اكتشاف سرقة تيار مباشر يتم تصوير الواقعة وعمل محضر تفصيلي وحصر فعلي لأحمال المشترك وتختص لجان حساب القيمة بتقدير مبلغ غرامة السرقة ويتم إخطار المشترك عن طريق المباحث بمبلغ الغرامة.

موضوعات متعلقة