الجمعة 30 أكتوبر 2020 12:31 صـ 12 ربيع أول 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الرياضة

لسلامة الأحداث الرياضية.. ”كاف” يجتمع في الأمم المتحدة

كاف
كاف

شارك الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، في اجتماع رفيع المستوى، تم عقده عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مع مجموعة من الخبراء الدوليين، حول دور الرياضة في منع ومواجهة الإرهاب الناتج عن التطرف العنيف، والذي عقد في الفترة من 21 – 23 سبتمبر 2020.

وعقد الاجتماع في إطار برنامج الأمم المتحدة العالمي حول سلامة الأحداث الرياضية الكبرى، ونشر قيم الرياضة كأداة لمواجهة ومنع التطرف العنيف.

ومثل الكاف مدير إدارة الأمن والسلامة الدكتور كريستيان إيميروا، كعضو في مجموعة عمل الرياضة ومنع ومواجهة التطرف العنيف.

وحرص الكاف على تهنئة الأمم المتحدة على تبني هذه المبادرة، مؤكدًا على استخدام كرة القدم في جلب الوعي للمزيد من الرياضات نحو تحقيق هذا الهدف.

واقترح الكاف، أن تلعب الهيئات الرياضة الدولية دورها كل في مكانه باستخدام الرياضات المختلفة كأداة لمنع التطرف العنيف، داعيا إلى اتباع نهج متكامل وتعاوني يمكن الهيئات الرياضية من تقديم برامج مخصصة تستهدف منع التطرف العنيف.

وأكد الاتحاد الإفريقي للعبة أن الاجتماع يعد بمثابة الخطوة الأولى نحو إعداد المبادئ التي ستتبناها الأمم المتحدة لمساعدة الدول الأعضاء بشأن ما يجب وكيفية القيام به.

حضر الاجتماع ممثلون وخبراء عن منظمات المجتمع المدني العاملة على الرياضة ومنع ومواجهة التطرف العنيف، بما في ذلك منظمات يقودها الشباب، الأمم المتحدة، منظمات دولية وإقليمية، اتحادات ومؤسسات رياضية، القطاع الخاص، الأكاديميات، الدول الأعضاء، منظمات حكومية، منصات عمل واتحادات بالإضافة لممثلي وسائل الإعلام.

اقرأ أيضًا: عضو إدارة الأهلي يستغل أزمة سواريز مع برشلونة للسخرية من راحلي الأحمر

وتضمنت الموضوعات التي تمت مناقشتها دور الرياضيين في نشر الحوار كوسيلة لمنع التطرف العنيف، مشاركة الشباب ودور الهيئات الرياضية والاتحادات في برامج الرياضة كأداة لمواجهة ومنع التطرف العنيف، بالإضافة لموضوعات أخرى.

اخبار الرياضة كورة رياضة الطريق الاتحاد الافريقي لكرة القدم كاف التطرف الارهاب