الطريق
السبت 27 أبريل 2024 08:22 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نائب مستقبل وطن: السيسي يقود مصر إلى طريق التنمية الصحيحة

حزب مستقبل وطن
حزب مستقبل وطن

قال الدكتور محمد منظور، نائب رئيس حزب مستقبل وطن عضو مجلس الشيوخ، إن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تسير على خُطى التنمية الصحيحة، وفق المؤتمر الذي عقده الرئيس اليوم الأحد، بمدينة مسطرد؛ لافتتاح مشروعات تابعة لوزارة البترول.

اقرأ أيضا: أهم ما جاء في مؤتمر شكري مع وزراء خارجية الأردن وفرنسا وألمانيا بشأن القضية الفلسطينية (فيديو)

وأشار "منظور"، في بيان له اليوم الأحد 27/9/2020، إلى أن مجمع التكسير الهيدروجيني، يعد أحد أهم وأحدث المشروعات البترولية الكبرى التي تنفذها وزارة البترول، من أجل دعم وتطوير صناعة التكرير في مصر.

وقال نائب رئيس حزب مستقبل وطن، إن المشروع يهدف إلى تأمين احتياجات السوق المحلي من المواد البترولية، ونقطة تحول هامة في صناعة تحويل المازوت إلى منتجات بترولية، منوها أن تكلفة استثمارات المشروع بلغت نحو 3.4 مليار دولار.

وأضاف أن المشروع يضم وحدات التكسير الهيدروجينى للمازوت والتفحيم والتقطير التفريغي ومعالجة الكبريت ومعالجة وإصلاح النافتا ومعالجة السولار ووحدة إنتاج الهيدروجين ووحدة لمعالجة مياه الصرف وتعمل وحداته الإنتاجية بطاقة تصل إلي 4.7 مليون طن سنويًا من مختلف المنتجات البترولية عالية القيمة.

في سياق أخر، أكد عضو مجلس الشيوخ أن الدولة تعمل على إيجاد حلول سكنية للمحافظات، من أجل التخفيف وتقليل الضغط على مدن القاهرة، وتنفيذا للنمو الرأسي لمواجهة الزيادة السكانية خلال الـ10 سنوات القادمة.

وتابع: السيسي وجه بضرورة عدم الالتفات إلي الدعوات والشائعات التي تهدف بها قوي الشر إلي هدم الثقة بين المصريين ومؤسسات الدولة، مؤكدا ثقة الرئيس في وعي المصريين بعدم الالتفات وراء تلك الدعوات الهدامة.

موضوعات متعلقة