الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:09 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي: مصر قادرة على استضافة كأس العالم لليد في يناير المقبل

رئيس الوزراء يتفقد استاد القاهرة
رئيس الوزراء يتفقد استاد القاهرة

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، أعمال تطوير مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي، وذلك في إطار الترتيبات الجارية لتنظيم مُنافسات بطولة كأس العالم لكرة اليد التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 13 إلى 31 يناير 2021.

ورافقه في الجولة التفقدية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور حسن مصطفى، رئيس الإتحاد الدولي لكرة اليد، والدكتور هشام نصر، رئيس الاتحاد المصرى لكرة اليد، واللواء علي درويش رئيس هيئة استاد القاهرة، وممثل عن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأشاد مدبولي، بمستوى جودة وإنجاز الأعمال المنفذة للاستعداد لبطولة كأس العالم لكرة اليد الهامة، سواء في استاد القاهرة وغيرها من المنشآت الرياضية، التي ستستضيف المنافسات، مؤكدًا على قدرة مصر على استضافة هذا الحدث الرياضي الهام والبارز على النحو المنشود، وتوفير كافة الترتيبات اللازمة لإنجاح هذه الغاية.

وتابع رئيس الوزراء، مجمل أعمال التطوير التي يخضعُ لها مُجمع الصالات المُغطاة باستاد القاهرة الدولي، كما استمع لشرح حول البرنامج الزمني لها، حيث من المقرر أن تستضيف الصالة المغطاة الرئيسية باستاد القاهرة، التي تتسع لـ22 ألف مشجع، مباريات مجموعة مصر.

وقال وزير الشباب والرياضة، إن أعمال تطوير مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة تسير بمعدلات إنجاز كبيرة، ومن المقرر أن تنتهي بالكامل بنهاية شهر أكتوبر المقبل، موضحًا أن التطوير يتضمن "رفع كفاءة المقصورة الرئيسية، وأرضيات الصالة، وتطوير غرف خلع الملابس، ومداخل اللاعبين والجمهور، وأنظمة الصوتيات والمرئيات والإضاءة، ونظم الإذاعة الداخلية والترجمة الفورية، وإنشاء المركز الصحفي الجديد، ومركز للمؤتمرات الصحفية، لخدمة الصحفيين وممثلي القنوات الفضائية".

واستعرض صبحي، الاستعدادات الجارية لاستقبال ضيوف مصر من لاعبين ومدربين وإداريين ومشجعين في الصالات المقرر استضافتها للبطولة، ودور المتطوعين في إنجاح ذلك، مؤكدًا على دور الدولة الفاعل في تذليل كافة العقبات التي تواجه الترتيب لهذه البطولة الدولية الهامة.

اقرأ أيضًا: بتوجيهات السيسي.. منحة جديدة للعاملين بوزارة الأوقاف