الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:12 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

خبير أمن معلومات يحذر من مخاطر مرعبة للألعاب الإلكترونية

لعبة بابجي
لعبة بابجي
حذر خبير أمن المعلومات المهندس وليد حجاج، من ألعاب إلكترونية يمكن أن تؤدي إلى الوفاة، مثل لعبة بابجي، التي قد تكون سببًا في وفاة طفل في محافظة بورسعيد.
وقال حجاج في تصريحات لفضائية “صدى البلد”، مساء الاثنين، إن بعضًا من هذه الألعاب يتم تصميمها بشكل يهدف إلى جذب الأطفال، مشيرا إلى أن بعض هذه الألعاب قد تصنع طباعًا عنيفة لدى الأطفال تُحدِث آثارًا تدميرية على المجتمعات.
وأشار إلى أن مصممي هذه الألعاب يهدفون إلى تحقيق مكاسب أكثر من العمل على المحافظة على الأخلاقيات.
ورأى الخبير المعلوماتي أنّ الحل في مواجهة هذه المخاطر المرعبة يتمثّل في فرض رقابة صارمة من قبل الأسرة على أطفالهم، من أجل تلاشي أي أضرار قد يتعرضون إليها من هذه الألعاب.
وتوفى طفل فى الثانية عشر من عمره بمحافظة بورسعيد، إثر إصابته بسكته قلبية نتيجة استخدامه لعبة "بابجى" لساعات متواصلة .
وبحسب مديرية الشؤون الصحية، فإنّ الطفل وصل جثة هامدة بصحبة بعض الأهالى بدعاء أنه توفى إثر إصابته بسكته قلبية نتيجة استخدامه لعبة "باجى" حيث وجد هاتفه المحمول بجواره مفتوحًا وعليه اللعبة.